السلطات السعودية تجمد الحسابات البنكية للامير محمد بن نايف وافراد اسرته

الأربعاء 08 نوفمبر 2017 06:08 م / بتوقيت القدس +2GMT
السلطات السعودية تجمد الحسابات البنكية للامير محمد بن نايف وافراد اسرته



الرياض / وكالات /

كشفت مصادر لرويترز أن سلطات مكافحة الفساد جمّدت الحسابات المصرفية للأمير محمد بن نايف، وهو من بين أرفع الأفراد مقاماً في أسرة آل سعود الحاكمة، وحسابات عدد من أفراد أسرته المقربين.

وأضافت المصادر أيضاً أن السلطات السعودية قامت بعمليات توقيف جديدة في إطار حملة مكافحة الفساد التي طالت النخبة السياسية ورموز عالم الأعمال بالمملكة.

وأوضحت أن عدداً من الذين طالتهم أحدث عمليات التوقيف بينهم أشخاص تربطهم صلات بأسرة ولي العهد ووزير الدفاع الراحل الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي توفي عام 2011.

وقد أُعفي الأمير محمد بن نايف من ولاية العهد في يونيو/حزيران، وذلك عندما استبدله الملك سلمان بابنه محمد بن سلمان الذي كان يشغل منصب ولي ولي العهد آنذاك وهو المسؤول الآن عن حملة مكافحة الفساد.

وقال مصرفي في بنك إقليمي رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالتحدث لوسائل الإعلام إنه منذ يوم الأحد يوسّع البنك المركزي كل ساعة تقريباً قائمة الحسابات التي يطالب البنوك بتجميدها.

وقالت مصادر مصرفية إن عدد الحسابات البنكية المحلية المجمدة نتيجة للحملة يزيد على 1700 حساب وآخذ في الارتفاع، بعدما كان عددها 1200 حساب وفق المعلن أمس الثلاثاء.