تغييرات كبيرة ومفاجئة في قيادة الجيش الإيراني .. هل هو إعلان حرب ؟

الثلاثاء 07 نوفمبر 2017 11:37 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 تغييرات كبيرة ومفاجئة في قيادة الجيش الإيراني .. هل هو إعلان حرب ؟



ترجمة الحدث

ذكر موقع "ديبكا" الإسرائيلي المقرب من دوائر الإستخبارات الإسرائيلية أن المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله على خامنئ أمر  بإجراء تغييرات كبيرة في مراكز عليا في قيادة الجيش الإيراني والحرس الثوري.

وأشار الموقع أن العميد محمد حسين تم تعيينه نائبا لرئيس الأركان، وأن الخامنئي طلب منه في رسالة التعيين أن يساهم في أن يكون الجيش الإيراني أكثر مهنية مما هو عليه وخاصة في الأمور الإستخباراتية والحربية، وأضاف الموقع أن خامنائي  عين أيضا الجينرال حسين خنزادي قائدا للبحرية الايرانية.

.

ونقل موقع ديبكا عن مصادره، أن الخامنئي قام بتعيين حبيب الله سياري نائبا لرئيس الأركان في ما يخص تنسيق العمليات، وذكر الموقع أن حبيب الله يعتبر أحد القادة البارزين في الحرس الثوري سابقا وكان مسؤولا عن تدريب الكوماندز الإيراني، وهو الذي أشرف على عملية اعتقال المارينز في الخليج العربي قبل سنوات، كما ويعتبر أهم من طور أساليب مكافحة الإرهاب في إيران.

وبيّن الموقع أن  خامنئي أكد  فى إعلانه أن جميع التعيينات الجديدة تمت بموافقة واعتماد اللواء عبد الرحيم موسوي رئيس اركان الجيش الإيراني.

ويشير الموقع أن هذه التغييرات في قيادة الجيش والبحرية الإيرانية، تأتي مع تزايد حدة التوتر بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الأيام القليلة الماضية.

 واعتبر الموقع أن هذه التغييرات بمثابة استعداد للحرب، لأن التصريحات التي تصدر من السعودية لا يمكن تفسيرها إلا تصريحات إعلان حرب، ويلفت الموقع أن تصريحات السعودية تعد تغيرا واضحا في الخطاب السعودي وبشكل حاد، معتبرا أن إسرائيل رغم عدائها مع إيران لم تصدر هكذا تصريحات أبدا، لأن ذلك يعني حرب.