السيسي: مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان والذي انتهك إنسانية الجميع في العالم

الأحد 05 نوفمبر 2017 10:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
السيسي: مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان والذي انتهك إنسانية الجميع في العالم



وكالات

 قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن مقاومة الإرهاب حق من حقوق الإنسان، وأن الإرهاب انتهك إنسانية الجميع في العالم.

وأشار السيسي في كلمته بافتتاح منتدى شباب العالم، الذي انطلقت أعماله، اليوم الأحد، في شرم الشيخ بمشاركة الرئيس محمود عباس، إلى أن الاٍرهاب يلتهم الإنسانية والتصدي له حق جديد يضيفه من مصر إلى كافة حقوق الإنسان.

وأضاف إن منتدى شباب العالم التأم تلبية لدعوة من شباب مصر المتحمس المفعم بالإنسانية والطموح لصناعة المستقبل لوطنه والبشرية على أسس السلام والتنمية، معبرا عن فخره واعتزازه بشباب وطنه الممتلئ بالحماس، والذي يسعى لتحقيق إرادته وصناعة الغد الذي يتسق مع آماله وطموحه التي تتجاوز حدود الوطن لتشمل الإنسانية جمعاء.

وأوضح أن هؤلاء الشباب الذين حلموا أن يكونوا هنا في القاعة كي نتحاور ونصوغ رؤية مشتركة نحو المستقبل وكان حلمهم حلم خير وأمل واستقرار للبشرية كلها، يتجاوز الصراعات الضيقة والتمييز على أساس الدين أو العرق أو الجنس أو اللون ليحلق في رحاب الإنسان الذي خلقه الله لرعاية هذا الكون وصناعة المستقبل والحضارة.

وقال إن رؤية شبابنا صياغة حديثة لرؤية قديمة صاغها أجدادنا الذين أسسوا اللبنة الأولى للحضارة الإنسانية، وأبدعوا في بناء المجد على ضفاف النيل الخالد ورسموا على جدران المعابد قصة التاريخ ذاته، وأرشدوا الإنسانية كلها لطريق الحضارة، وهكذا ظل شباب مصر امتدادا لمشروع أجدادهم القائم على حضارة الإنسانية المحبة للسلام والصانعة للتنمية والإبداع.

ويشارك في المنتدى عدد كبير من المطربين الشباب من مختلف أنحاء العالم، ويحضر المؤتمر العالمي مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، ومبعوث الاتحاد الإفريقي، بجانب عدد من الجنسيات المشاركة في المنتدى والتي بلغت إلى الآن 113 جنسية.

يذكر أن فعاليات منتدى "شباب العالم" انطلقت رسميا في مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، وستستمر حتى 10 تشرين الثاني، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة.