جيش الاحتلال يعلن إخراج جثامين "شهداء نفق سرايا القدس " وهم الآن بحوزته

الأحد 05 نوفمبر 2017 06:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
جيش الاحتلال يعلن إخراج جثامين "شهداء نفق سرايا القدس " وهم الآن بحوزته



القدس المحتلة / سما /

اعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي مساء اليوم الاحد  انه تم اخراج  جثامين "شهداء نفق سرايا القدس والذي تم قصفه الاثنين الماضي  شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقال الجيش في بيان له "انه وخلال الأيام الأخيرة نفذت القيادة الجنوبية العسكرية وفرقة غزة نشاطات استكمالية لكشف وإحباط النفق الذي تم تدميره في 30 أكتوبر 2017 تم العثور على جثث خمسة ".

وبحسب القناة السابعة العبرية فان الجيش اكد ان جثامين الشهداء بحوزته الان .

وقالت القناة  في خبر جاء تحت عنوان "سُمح بالنشر"، إن الجيش الإسرائيلي أخرج جثامين نشطاء الجهاد الإسلامي من النفق وهم الآن بحوزته".

وتعقيباً على ذلك، أعلن مسؤول في سرايا القدس، مساء اليوم، في كلمة له خلال حفل تأبين أحد شهداء النفق (أحمد السباخي)، أن السرايا ستستعيد جثامين شهداء نفق الحرية، وستدوس بأقدامها على رقاب الأعداء، وأنه لن يستطيع الاحتلال مساومة السرايا بمجاهديها.

من جانبه قال القيادي في حركة الجهاد الاسلامي أحمد المدلل، أن حركته لن تساوم على جثامين شهدائها، مؤكداً أن حجز الاحتلال لجثامين شهداء "نفق السرايا" الخمسة لن يزيدها إلا إصراراً على المضي بطريق الجهاد.

وقال المدلل ، "لن تطول مدة وجود جثامين شهدائنا عند الاحتلال، وحركة الجهاد والمقاومة تعرف الطريق الذي يمكن من خلاله أن نحرر جثامين شهدائنا".

وأضاف: "المقاومة تعرف كيف تعيد جثامين شهدائها وكيف تحرر أسراها، والمقاومة تعرف تماماً اللغة التي يفهمها عدونا".

وتابع المدلل: "معركتنا مفتوحة ولن تنتهي، ونفق الحرية ليس النفق الوحيد الذي تمتلكه الجهاد الإسلامي، فهي تمتلك أنفاقاً كثيرة، وخياراتها كثيرة، وقد ذاق العدو هذه الخيارات خلال حروبه الأخيرة على قطاع غزة".

واليكم نص بيان الجهاد الاسلامي  الذي وصل " سما" نسخة عنه.

"الشهداء في عليين "

و بالنسبة لنا هذا الإعلان لم يكن مفاجأة  فنحن منذ قصف النفق وانتهت اعمال البحث في المنطقة الخاضعة للسيادة الفلسطينية أدركنا أن الاحتلال الذي منع مواصلة البحث كان يرتكب جريمة مركبة بمنع الوصول للمفقودين داخل النفق .

وأشار البيان أنهم قد أصيبوا خلال قصف قوات الاحتلال للنفق و لكن جيش الاحتلال منع الطواقم الفلسطينية من البحث وايضا هم لم يتخذوا اي خطوات للبحث عن المفقودين في ذات الوقت . 

وانتظر حتى أعلنا رسميا عن استشهادهم ليكمل جريمته باحتجاز هذه الجثامين محاولا التأثير معنويا على ذويهم .

مما يعني أن هذه جريمة مركبة ارتكبها الاحتلال وهو مسؤول مسؤولية تامة عنها .

 نحن نلتزم بالعمل على استعادة  هذه الجثامين الطاهرة بالطريقة والكيفية التي تجبر العدو على ذلك ، وهذه مسؤولية مضاعفة امامنا وهذا التزامنا لشعبنا ولأهالي الشهداء.

يتبع ..