6 مطربين عرب رفضوا الغناء باللهجة المصرية

الأحد 05 نوفمبر 2017 11:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT
6 مطربين عرب رفضوا الغناء باللهجة المصرية



عالم الفن

يعتبر "الغناء باللهجة المصرية"، هو البوابة الأولى التي يسلكها أي مطرب عربي لتحقيق الشهرة والنجاح؛ فإن تمكنت من كسب تأييد ودعم الجمهور المصري، فستضمن التربع على عرش النجومية بين أبناء جيلك، ولكن على الرغم من ذلك هناك عدد من المطربين العرب رفضوا الغناء باللهجة المصرية، وهو ما جعل الجمهور المصريين يصفونهم بأنهم مطربون "ملهمش في الطيب"بحسب صحيفة فيتو.

نجوى كرم


البداية، من الفنانة اللبنانية نجوى كرم، والتي تعرضت للهجوم أكثر من مرة بسبب رفضها الغناء باللهجة المصرية، حتى إنها صرحت في أكثر من لقاء إعلامي أنها لن تغنى باللهجة المصرية إلا بعدما يغني عمرو دياب باللهجة اللبنانية، وهو ما عرضها للهجوم من المصريين، وأفقدها فرصة كبيرة في تحقيق مزيد من الشعبية.

جوليا بطرس


المطربة اللبنانية جوليا بطرس، كذلك من المطربين العرب الذين يرفضون الغناء باللهجة المصرية، لأنها ترى أن اللهجة اللبنانية أقوى في الغناء من المصرية، وهو ما أفقدها كذلك جانبا كبيرا من شعبيتها في الوطن العربي.

فارس كرم


المطرب اللبناني فارس كرم، واحد من النجوم العرب، الذين تمسكوا بلهجتهم اللبنانية، وبخاصة أنه يعتمد في غنائه على إبراز الفولكلور الشعبي اللبناني، وهو ما ميزه بين أبناء وطنه، وجعله يرفض الغناء باللهجة المصرية.

معين شريف


المطرب اللبناني معين شريف، كذلك من المطربين العرب الذين رفضوا الغناء باللهجة المصرية، حتى إنه عبر عن غضبه بشدة، عندما انتشرت شائعة حول استعداده للغناء باللهجة المصرية. 

أحلام


المطربة الإماراتية أحلام، كذلك من المطربين العرب، الذين رفضوا الغناء باللهجة المصرية، مبررة ذلك بدبلوماسية، أنها تخشى الإساءة للهجة المصرية.

محمد عبده


المطرب السعودي محمد عبده، كذلك من المطربين الذين رفضوا الغناء باللهجة المصرية، لرغبته في نشر اللهجة السعودية في الوطن العربي.