محمد بن سلمان: لن ينجو أي شخص متورط بالفساد من المحاسبة

الأحد 05 نوفمبر 2017 06:13 ص / بتوقيت القدس +2GMT
محمد بن سلمان: لن ينجو أي شخص متورط بالفساد من المحاسبة



وكالات

كشف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عن استراتيجية تعامل الدولة السعودية مع من يتهم بالفساد سواء كان وزيرا أو أميرا.

وقال بن سلمان في في حديث لتلفزيون "الإخبارية" السعودية، أن أي شخص متورط في قضية فساد، لن ينجو من المحاسبة، "حتى لو كان هذا الشخص وزيرا أو أميرا، أو أيا من كان". مؤكدا على أن "أي شخص تثبت عليه الأدلة بالإدانة سوف يحاسب".

وأكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز أنه "لن تقوم للوطن قائمة ما لم يتم اجتثات الفساد من جذوره ومحاسبة الفاسدين"، مشيرا الى ان "ضعاف النفوس اعتدوا على المال العام دون وازع من دين او ضمير أو أخلاق مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها".

وأشار إلى أن والده الملك سلمان أحدث تغييرات في "هيئة الفساد" في أول يوم تولى فيه الحكم، لأهمية دور الهيئة وعدم رضاه من عملها بالماضي.

وكان العاهل السعودي أصدر، يوم السبت، عدة أوامر ملكية؛ كان بينها إنشاء لجنة عليا، تكون برئاسة الأمير محمد بن سلمان، وعضوية كل من: رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.

وتقوم اللجنة، بحسب الأمر الملكي، بحصر المخالفات والجرائم و الأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام. كما تقوم بالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام.