يديعوت احرونوت: الجيش أبقى القبة الحديدية وما زال على استعداد للتصعيد مع الجهاد الاسلامي

الخميس 02 نوفمبر 2017 09:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
يديعوت احرونوت: الجيش أبقى القبة الحديدية وما زال على استعداد للتصعيد مع الجهاد الاسلامي



القدس المحتلة/سما/

كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية اليوم الخميس إن جيش الاحتلال ما يزال على استعداد بقدر مرتفع مع بقاء انتشار بطاريات القبة الحديدية في مكانها خشية تدهور الأوضاع مع قطاع غزة.

وقالت الصحيفة أن "إيقاف بناء الجدار على حدود القطاع خطوة لم يسبق لها مثيل من أجل منع الأضرار التي قد تلحق بالأشخاص الذين يعملون في المشروع"، مشيراً أن "الجيش ما زال يعتقد أنه يمكن ان يكون هناك رد فعل في وقت ومكان ما من الجهاد الاسلامي بعد استهدافه لنفق يتبع جناحها العسكري".

وبينت أن حماس مهتمة بتنفيذ اتفاق المصالحة، لافتة إلى أن الاحتلال يرغب في هذه المرحلة بهدوء لمدة عام وشهرين حتى ينتهي بناء الجدار الأرضي حول القطاع.

وقال القيادي في حركة الجهاد أحمد المدلل اليوم الثلاثاء إن هناك إجماع من قبل الفصائل الفلسطيني بضرورة الرد على جريمة الاحتلال الأخيرة وتصعيده تجاه قطاع غزة.

وقال أن فصائل المقاومة لديها خيارات كثيرة للرد على الاحتلال، مؤكداً أن شعبنا لفلسطيني لا يمكن أن يعدم خياراته والمقاومة استطاعت تطوير إمكاناتها وصنعت معادلة جديدة مع الاحتلال.

واكد المدلل وجود تنسيق عال في كل المجالات مع حركة حماس والأيام القادمة ستشهد أكثر تقدما وتطورا في التنسيق، مبيناً أن قواعد الاشتباك على أرض المعركة تغيرت وحركات المقاومة وضعت بصمة قوية في صد عدوان الاحتلال.