الخضري يدعو الحكومة لاعتماد موازنات خاصة لتجاوز آثار الحصار والانقسام

الخميس 26 أكتوبر 2017 01:18 م / بتوقيت القدس +2GMT
الخضري يدعو الحكومة لاعتماد موازنات خاصة لتجاوز آثار الحصار والانقسام



غزة / سما/

دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار الحكومة الفلسطينية لاعتماد موازنات خاصة لتجاوز آثار سنوات الحصار الإسرائيلي والانقسام الداخلي والأزمات المترتبة عليهم في قطاع غزة.

ووجه الخضري في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الخميس 26-10-2017 نداء للدول العربية والإسلامية وكل دول العالم لتقديم منح خاصة للحكومة للمساعدة في سرعة تجاوز آثار الحصار والانقسام.

ودعا الخضري الحكومة لوضع خطة شاملة للنهوض بكافة القطاعات، والعمل لإقامة مشروعات بشكل عاجل لتشغيل أكبر عدد ممكن من العمال المتعطلين عن العمل من خلال دعوة المستثمرين للعمل في غزة.

وأكد الخضري ضرورة الضغط الدولي على الاحتلال الاسرائيلي لرفع الحصار بشكل كامل عن غزة، فالمصالحة الفلسطينية تسحب الذرائع من الاحتلال الاسرائيلي، مشيراً إلى أن الحصار عقوبة جماعية ومخالفة لكل مبادئ القانون الدولي.

وشدد على أن رفع الحصار يتمثل في فتح جميع المعابر دون استثناء، ووقف العمل بقوائم الممنوعات على المعابر، وتشغيل الممر الآمن الذي يربط غزة بالضفة الغربية وتسهيل حركة تنقل الأفراد من خلاله، إضافة لرفع الطوق البحري وتشغيل ممر بحري لحين الشروع في ميناء غزة، وإعادة بناء وتشغيل مطار غزة الدولي. 

وجدد الخضري التأكيد أن إسرائيل بصفتها قوة احتلال وفق القانون الدولي فهي تتحمل المسؤولية عن تدهور الأوضاع الإنسانية وملزمةً بتسهيل وتيسير حياة السكان تحت الاحتلال.

وشدد الخضري على أن الشعب الفلسطيني يتوق للانعتاق من الاحتلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.