اشتية: نجاح المصالحة الحقيقي يتمثل بالحقائق الجديدة التي ستخلق في غزة

الأربعاء 25 أكتوبر 2017 08:22 م / بتوقيت القدس +2GMT
اشتية: نجاح المصالحة الحقيقي يتمثل بالحقائق الجديدة التي ستخلق في غزة



رام الله/سما/

أكدّ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتيّة، اليوم، ان ، أن نجاح المصالحة الحقيقي يتمثل بالحقائق الجديدة التي ستخلق في غزة، بدءا من حلّ الأزمات الإنسانيّة والحياتيّة المتفاقمة التي يعيشها القطاع وإحياء عمليّة إعادة الإعمار.

وشدد على ضرورة إنجاز خطّة تنمويّة وطنية جديدة تركز على إدماج قطاع غزّة مع بقيّة الأراضي الفلسطينيّة، بما يشمل توجيه الاستثمار الخارجيّ والمحليّ للقطاع وتشجيع الاستثمار المشترك بين رجال أعمال من الضفّة وغزّة والقدس عبر تسهيلات ضريبيّة للمشاريع المشتركة.

وأوضح اشتيّة خلال اجتماع مع السفير الياباني تاكيشي أوكوبو في مكتبه برام الله اليوم، أن نجاح المصالحة الحقيقي يتمثل بالحقائق الجديدة التي ستخلق في غزة، بدءا من حلّ الأزمات الإنسانيّة والحياتيّة المتفاقمة التي يعيشها القطاع وإحياء عمليّة إعادة الإعمار.

وقال إن الخطّة التنمويّة الجديدة يجب أن تستند إلى خلق فرص تنمويّة متوازنة بين مختلف المناطق الفلسطينيّة مع الحفاظ على الخصوصيّة التي تتمتع بها كل منطقة بما يتيح التكامل بين مختلف مناطق فلسطين.

وتابع: يجب القيام بحملة دوليّة لتفعيل الممرّ الآمن بين الضفة وغزة من أجل توحيد النشاط الاقتصاديّ وحركة الناس والبضائع وإنشاء البنية التحتيّة اللازمة لتوحيد الجغرافيا والاقتصاد والمؤسسات والأسواق وغيرها.

كما دعا اشتيّة اليابان لتكثيف جهودها من أجل دعم المصالحة الفلسطينية وتوفير العون في تنفيذ متطلباتها.

وأشار إلى أنه لا بد من التركيز أيضا على تنمية الإنسان وتلبية احتياجاته لا سيما اؤلئك الأكثر فقرا.