القواسمي لـ"سما : قرار برفع الاجراءات عن غزة قريبا جدا و الرئيس سيزور القطاع قبل نهاية العام

الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 02:56 م / بتوقيت القدس +2GMT
القواسمي لـ"سما : قرار برفع الاجراءات عن غزة قريبا جدا و الرئيس سيزور القطاع قبل نهاية العام



رام الله / خاص سما /

اكد اسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح وعضو المجلس الثوري ان الامور تسير بشكل ايجابي في قطاع غزة بعد المصالحة  مؤكدا ان حركته ستواصل العمل بشكل ايجابي حتى الوصول الى الوحدة الوطنية بشكل كامل.

وقال القواسمي الذي يزور غزة حاليا  في تصريحات  خاصة  لوكالة " سما " ان  الوزراء يتوافدون الى قطاع غزة بشكل مستمر لاستلام  مهامهم مضيفا  :" لا نريد ان نقول هذه زيارة وسيصبح هذا الامر روتينيا لان غزة جزء من الوطن الفلسطيني.

وشدد على ان المحافظات في قطاع غزة تستحق من الجميع القيام بدور فاعل و غير روتيني بالمطلق  من اجل النهوض بالقطاع  الذي يعاني من اوضاع اقتصادية وانسانية  صعبة.

وتابع قائلا :" نحن في حركة فتح وبتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس نريد التغلب على كافة الصعاب التي يمكن ان تواجه عجلة المصالحة مشددا على ان القرار الفتحاوي هو عدم الرجوع الى الوراء والمضي قدما في المصالحة وان الاجواء ايجابية للغاية وسنواصل في هذه الايجابية دون الرجوع.

وحول الموقف الاسرائيلي الرافض للمصالحة قال القواسمي انه  بالارادة وبالقرار الوطني الفلسطيني المستقل واعلاء المصالح الوطنية نستطيع التغلب على كل الصعاب والتحديات والرفض الاسرائيلي مضيفا ان اسرائيل لا تريد مصالحة وان يعود قطاع غزة الى الشرعية ولا تريد وحدة طنية فلسطينية لكننا مصرون في حركة فتح وما نلمسه من الفصائل الفلسطينية  بضرورة تجسيد الموقف الفلسطيني الواضح الذي يتكلل بالوحدة الوطنية على اعتبار انها مصلحة وطنية عليا 

وتابع :" اسرائيل تريد ان تكون غزة خارج الفضاء الفلسطيني وتستفرد بالضفة الغربية لكننا  اليوم نحن موحدين فقطاع غزة جزأ لا يتجزا من الوطن ولا دولة بدونه  مشددا ان هذا قرارنا ونستطيع المضي قدما بناء على قرارنا الفلسطيني الموحد.

وشدد القواسمي على ضرورة التفاؤل و ان لا نتوجس موضحا ان التوجسات موجودة في الشارع نتيجة التجارب الماضية لكن هذه المرة نعتقد ان الامور مختلفة  مضيفا ان الامر الذي يحتم علينا المضي  قدما في الوحدة الوطنية  انه نحن في ظل انقسام لا انتصار لأحد فيه  .

وحول تأخر الرئيس في رفع الاجراءات العقابية على غزة قال القواسمي ان الكل يعلم ان 11  سنة من الانقسام تحتاج الى صبر ووقت لحل الامور مضيفا :"نحن نبحث الان عن موضوع التمكين والامور تسير وفق الرؤية الفلسطينية و قرار برفع بالاجراءات عن غزة سيتخذ من الرئيس في الوقت المناسب وقريبا جدا والقضية بحاجة الى بضع اسابيع لتتمكن الحكومة من النهوض بقطاع غزة وعودة الامور الى ما كانت عليه وافضل من السابق .

وفي ختام المقابلة اكد القواسمي ان الرئيس سياتي الى قطاع غزة قريبا موضحا ان الرئيس وضع على اجندته انه سياتي على القطاع قريبا و قبل نهاية العام .