جوال jawwal

الوطنية موبايل تحقق زيادة في الأرباح التشغيلية

الإثنين 23 أكتوبر 2017 07:51 م / بتوقيت القدس +2GMT
الوطنية موبايل تحقق زيادة في الأرباح التشغيلية



رام الله / سما /

أعلنت شركة الوطنية موبايل مُشغل الاتصالات المتنقلة الأحدث في فلسطين وإحدى شركات مجموعة (Ooredoo)، عن نتائج أدائها وبياناتها المالية للربع الثالث من العام 2017 وذلك حسب المهلة القانونية للإفصاح.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية موبايل د. ضرغام مرعي: "تواصل الشركة انجازاتها ومحافظتها على نسب نمو جيدة، حيث بلغت الأرباح التشغيلية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات والإطفاءات (EBITDA) 5.9 مليون دولار أمريكي خلال للربع الثالث بزيادة نسبتها 6% عن نفس الفترة من العام الماضي، وتأتي هذه النتائج بالرغم من التكاليف الهائلة التي ارتبطت بتحضيرات انطلاقة الشركة في قطاع غزة، حيث تنتهج الشركة سياسة واضحة لتخفيض تكاليفها".

وتابع ان الوطنية موبايل حافظت على مستوى ايراداتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي حيث بلغت الايرادات حتى الربع الثالث من العام الحالي 63.4 مليون دولار أمريكي بالرغم مما يتعرض له سوق الاتصالات الفلسطينية نتيجة المنافسة غير الشرعية لشبكات الاتصال الإسرائيلية. وواصلت قاعدة مشتركينا نموها لتصل إلى 804 آلاف مشترك في نهاية الربع الثالث من العام الحالي بنسبة نمو بلغت 7% مقارنةً بالربع الثالث من العام 2016، والذي كان نتيجة لاستراتيجية الشركة التسويقية المتميزة وزيادة رضا المشتركين عن خدمات الشركة".

وأضاف د. مرعي "يسرنا أن نعلن عن نتائج الربع الثالث للعام 2017 ونحن نطلق عملياتنا التجارية في قطاع غزة الحبيب وذلك بعد سنوات من الحصار والإنتظار، وإننا على ثقة بأن إطلاق خدماتنا في قطاع غزة واطلاق خدمات الجيل الثالث، سيساهم في تعزيز أدائنا المالي ليحقق الربحية المستدامة التي تسعى لها الشركة".