بلدية غزة تزرع ( 1150 ) شتلة خلال سبتمبر الماضي

الخميس 19 أكتوبر 2017 11:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلنت دائرة الحدائق في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أنها زرعت خلال شهر أيلول / سبتمبر الماضي نحو ( 1150) شتلة في الحدائق العامة وجزر الشوارع والمؤسسات المختلفة في المدينة ضمن جهود تحسين جودة البيئة والمظهر الجمالي للمدينة .

وأفاد مدير الدائرة م . منتصر شحادة أن الأعمال شملت؛ زراعة ( 214 ) شتلة في منتزه البلدية الرئيس، وفي حديقة الصداقة بحي التفاح، وحديقة الحيوان بحي الزيتون، وحديقة برشلونة بمنطقة تل الهوى، وكذلك زراعة (446) شتلة في جزر عدة شوارع وهي: شارعي المنطار ومشتهى بحي الشجاعية، وشارع خليل الوزير، وشارع الرشيد ( البحر ) .

وبين أنه تم أيضاً زراعة ( 522) شتلة في مراكز تابعة للبلدية ومؤسسات في المدينة منها: مكتب الإدارة العامة للصحة والبيئة، ومركز إسعاد الطفولة، وخزان البلد، ومبنى البلدية الرئيس في ميدان فلسطين، مقر القيادة العامة للشرطة، ومستشفى بيت حانون.

وأوضح أن طواقم الدائرة قامت خلال نفس الفترة بتقليم ( 345) شجرة في شوارع عمر المختار، والوحدة ، وجمال عبد الناصر ( الثلاثيني) وشارع أبو بكر الرازي .

وكانت بلدية غزة قد دعت المواطنين في المدينة إلى الحفاظ على الأشتال المزروعة والاعتناء بها حفاظاً على الصحة البيئية والمظهر الجمالي للشوارع والحدائق العامة في المدينة