حماس: الغانم عبّر بقوة عن ضمير الأمة العربية في نظرتها للاحتلال وإرهابه

الأربعاء 18 أكتوبر 2017 08:44 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس: الغانم عبّر بقوة عن ضمير الأمة العربية في نظرتها للاحتلال وإرهابه



غزة / سما /

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء، أن موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، عبّر بقوة عن ضمير الأمَّة العربية والإسلامية في نظرتها للاحتلال وإرهابه.

وقال عضو المكتب السياسي للحركة، عزت الرشق، في رسالة للسيد مرزوق الغانم: "كل التحية والتقدير لشخصكم الكريم ومواقفكم الشجاعة في التصدي للإرهاب الصهيوني ودعم شعبنا الفلسطيني وحقوقه المشروعة".

وأضاف الرشق مخاطباً الغانم: "لقد عبّرت بقوة عن ضمير الأمَّة العربية والإسلامية في نظرتها للاحتلال وإرهابه".

وحيا عضو المكتب السياسي لحماس، رئيس مجلس الأمة الكويتي، قائلاً: "إننا نحيّي فيك موقفك الشجاع في طرد ممثل الاحتلال من الاتحاد البرلماني الدولي"، مؤكداً على أن "موقفكم هذا إنما يعبّر عن أصالة الكويت أميراً وحكومة وشعباً".

وختم الرشق رسالته للغانم، قائلاً: "باسمي وباسم إخواني في قيادة حركة حماس نعبر لكم عن عميق حبنا وتقديرنا واعتزازنا بكم. دمتم ذخراً لفلسطين وللكويت الغالية ولأمتنا".

وفي وقت سابق اليوم، هاجم رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، وفد الكيان الصهيوني، خلال المؤتمر الـ137 للاتحاد البرلماني الدولي، المنعقد في مدينة سانت بطرسبورغ الروسية، وطالبه بالخروج من القاعة.

وقال الغانم مخاطباً رئيس وفد الاحتلال الاسرائيلي: "بعدما رأيت ردة فعل البرلمانات، اخرج من القاعة إن كان لديك ذرة من الكرامة"، متابعاً بصوت مرتفع ومردداً بتكرار: "يا محتل يا قتلة الأطفال .. عليك أن تحمل حقائبك وتخرج من هذه القاعة .. اخرج الآن من القاعة .. أنتم قتلة الأطفال .. أخرج من القاعة يا مُحتل".

وأضاف في كلمته: "ما تمارسه "إسرائيل" هو إرهاب الدولة، وينطبق على هذا الغاصب المثل القائل: إن لم تستح فاصنع ما شئت".

وأُجبر الوفد البرلماني الإسرائيلي على الانسحاب من اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي، أثناء إقرار المجلس الحاكم التابع للاتحاد التقرير الخاص بأوضاع النواب الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

ولاحقاً، قال الغانم: إن "طرد الكنيست الإسرائيلي من الاتحاد إنجاز لم يتحقق منذ نصف قرن".

ولقي موقف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ترحيباً واسعاً على الفور في أرجاء العالم العربي والاسلامي عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي.