جوال jawwal

بلدية ترومسو تقر منحة مالية لمركز الأطراف الصناعية

الخميس 12 أكتوبر 2017 10:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أقرت بلدية ترومسو النرويجية، منحة مالية لمركز الأطراف الصناعية والشلل التابع لبلدية غزة، تقدر بـ 100 ألف كورنة نرويجي (أي ما يعادل 11 ألف يورو)، دعمًا للمركز في جهوده لتوفير الرعاية الصحية لسكان قطاع غزة.

وأكدت البلدية في رسالة وصلت رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي، حول قرار مجلس بلدية ترومسو –التي تربطها علاقات توأمة مع الأولى- على ضرورة أن يحظى الوضع في قطاع غزة المحاصر منذ سنوات، باهتمام دولي كبير.

وقررت إجراء اتصالات مع بلدية غزة للتعبير عن دعمها للسكان المحاصرين وتضامنها معهم في ظل الأوضاع الصعبة، إضافة إلى إجراء اتصالات مع السلطات النرويجية بشأن الوضع في غزة، وزيادة الضغط لرفع الحصار والعمل على إيجاد حلول ملائمة.

وأشارت إلى أنها ستجري اتصالات وتحركات دولية مع مجموعة من المدن الأوروبية التي تربطها علاقة توأمة مع بلدية غزة، فضلا عن شبكة رؤساء البلديات من أجل السلام، لرفع الحصار عن غزة، وإيجاد حلول سياسية تضمن حياة كريمة لسكان القطاع.

بدوره؛ ثمن م. حجازي، مواقف بلدية ترومسو النرويجية، معتبرًا ذلك خطوة هامة من أصدقاء فلسطين والمؤسسات الشريكة لبلدية غزة، بهدف زيادة الضغط على الاحتلال من أجل رفع الحصار الإسرائيلي وفتح المعابر والمنافذ الحدودية.

ودعا دول العالم كافة إلى الحذو حذو بلدية ترومسو مطالبًا بالمزيد من الضغط العربي والدولي لعزل الاحتلال سياسيًا واقتصاديًا وأكاديميًا وعلى مختلف المجالات.