صور: انطلاق أعمال محادثات المصالحة بين فتح و حماس برعاية مصرية

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 12:15 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور: انطلاق أعمال محادثات المصالحة بين فتح و حماس برعاية مصرية



صلاح جمعة

 انطلقت اليوم الثلاثاء اجتماعات المصالحة بين فتح وحماس برعاية مصرية بمقر جهاز المخابرات وبإشراف مباشر من وزير المخابرات خالد فوزي. لبحث ملفات تمكين حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني من العمل في قطاع غزة، أبرزها؛ الانتخابات، القضاء، الأمن، السلاح، منظمة التحرير، والرؤية السياسية.

ويترأس وفد حركة " فتح" المكلف من الرئيس محمود عباس واللجنة المركزية للحركة، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ومفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، كما يضم في عضويته، أعضاء اللجنة المركزية للحركة روحي فتوح، حسين الشيخ، أحمد حلس، رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ونائب أمين سر المجلس الثوري للحركة فايز أبو عيطة.

ويترأس وفد حماس نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، ويضم كلاً من موسى أبو مرزوق ويحيى السنوار وخليل الحية وعزت الرشق وحسام بدران وصلاح البردويل.

هذا و عقد وفد حماس في القاهرة برئاسة  العاروري مشاورات داخلية قبيل لقائه بوفد حركة فتح.

واجرى  وفد حماس بالقاهرة  مشاورات داخلية، تم خلالها استعراض كافة الملفات، والتأكيد على ضرورة إنجاح الحوار، وبذل كل الجهود في سبيل ذلك تلبية لطموحات أبناء شعبنا.

وقال الناطق بلسان حركة حماس حسام بدران : "بعد قليل نبدأ جولات الحوار مع الأخوة في حركة فتح في مقر المخابرات المصرية، التي تتابع مشكورة بإيجابية وجدية وعن قرب مجريات الأمور" مؤكدا على أن حركته ستبدي مرونة كبيرة في جولات الحوار المزمع عقدها اليوم في القاهرة.

وأضاف: "سنحرص على حل التداعيات والآثار السلبية للانقسام على اهلنا في الضفة وغزة على حد سواء".

وتابع: "شعبنا الفلسطيني هو الضامن الحقيقي لتنفيذ المصالحة وننتظر من شعبنا وخاصة قواه الفاعلة وفصائله الوطنية ونخبه المختلفة أن تمارس دورها عمليا وكذلك في التصويب والتقييم".

وشدد بدران على حرص حركته للتواصل مع الجميع وسماع النصح والنقد، "فالمصالحة هي قضية عامة يتطلع اليها أبناء شعبنا في كل مكان"، على حد تعبيره.

11
12
13
860x484 (2)
449900C
449892C
449890C
وفد