الحية: من الخطأ وضع متفجرات في طريق المصالحة

السبت 07 أكتوبر 2017 12:19 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحية: من الخطأ وضع متفجرات في طريق المصالحة



غزة/سما/

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية ،"ان اصعب محطة من محطات الشعب الفلسطيني هو الانقسام وهناك فرصة حقيقية لانهاء الانقسام وهناك قوة دفع عربية واسلامية وجميع الاطراف لها وذلك لان هناك حالة نضجت عند الجميع ونأمل ان تكون النوايا صادقة عند حماس وفتح والدول".

وقال الحية في تصريحات له في مركز مسارات اليوم ان " نحن ذاهبون إلى القاهرة ومخطئ كل من يفكر  بافشال المصالحة وهناك حالة عامة يريدها شعبنا وذاهبون للحوار بعقل مفتوح ومرونة عالية وهذا  يتطلب قناعة بالشراكة والعمل المشترك والعمل الموحد".

واكد " نحن نريد برنامج مشترك نقره ونضع له اليات التنفيذ مع بعضنا البعض في المقاومة والعمل السياسي والدبلوماسي على قاعدة الشراكة ونريد ان تجمع منظمة التحرير شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج تحت قيادة واحدة".

واضاف "  هناك مؤشرات لاستعداد الاطراف الفلسطينية للشراكة واذا لم تتحقق هذه من الصعب التوجه للمصالحة" موضحا ان هذه المؤشرات ظهرت لدى ابو مازن وحماس.

واشار الحية الى انه قد نشأت سلطة فلسطينية تحت الاحتلال ولم نكن فيها ويجب ان لا تكون السلطة عبء علينا "لا نقول نهدمها ولكن لا نريد انتكون عبء على المشروع الوطني ونحن نريد السلطة بمكوناتها الثلاث الرئاسة والحكومة والمجلس التشريعي لادارة شؤون السلطة في الضفة الغربية وغزة والقدس.

واعتبر الحية  المقاومة المسلحة والمقاومة الشعبية وغير الشعبية والعمل الدبلوماسي وغير السياسي "مهم".