جوال jawwal

الحمدالله يعلن تشكيل لجنة ادارية قانونية لبحث ملف موظفي غزة

الأربعاء 04 أكتوبر 2017 09:17 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحمدالله يعلن تشكيل لجنة ادارية قانونية لبحث ملف موظفي غزة



غزة / سما /

أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله اليوم الأربعاء عن تشكيل لجنة إدارية قانونية لبحث شؤون موظفي غزة، مؤكداً أنه سيتم معالجة كل القضايا ويوجد خطط من أجل ذلك.

وقال الحمد الله خلال لقاء شبابي بغزة اليوم، "إن موضوع الموظفين بغزة ليس سهلا، لكن لا يوجد أمر ليس له حل، وسيتم ذلك من خلال لجنة مختصة".

وأكد أنه سيتم معالجة كل القضايا و أنه تم وضع خطط من أجل ذلك، مشيراً الى أنه قام بالتواصل مع الوزراء على تنظيم جدول أسبوعي لدوامهم في وزاراتهم بغزة لتقديم الخدمة لسكان غزة.

وفيما يخص أزمة الكهرباء قال الحمد الله إن الحكومة ستعمل حل المشاكل في شركتي توزيع وتوليد الكهرباء في غزة، مضيفاً: "نحاول تشغيل محطة الكهرباء باستخدام الغاز وهي مشكلة على رأس أولويات القيادة".

وكشف عن اتفاق قبل أسابيع مع شركة يونانية لتستثمر في حقل الغاز "مارين"، "ونتمنى ألا تواجه عراقيل إسرائيلية".

كما بين بأن هناك خطة تعد لإنشاء وتشغيل محطة تحلية مياه البحر، ولدينا مشروع محطة تحليه بتكلفه ٥٠٠ مليون دولار وتمكنا من الحصول على نصف التمويل من أجل تحليه مياه غزة.

وحول موضوع المعابر قال الحمد الله: "نأمل الاتفاق بالقاهرة قريباً بين الفصائل، فحرس الرئيس سيكون على معبر رفح، وبقية المعابر حتى نستطيع تشغيلها".

وبين أيضاً بأنه سيتم إنشاء بنك الإنماء والتطوير للقروض المسيرة بدون فوائد لتسهيل العمل ومساعدة الفئات بما فيهم الشباب، الذي أثبت نفسه بكل المجالات؛ وحقق انجازات على مستوى العالم بكافة المجالات "ونعدكم أن تكون الأولوية لقطاع غزة في إيجاد فرص عمل للشباب".

وأشار إلى أن الحكومة ستدعم التدريب المهني والفني للقضاء على البطالة في قطاع الخريجين، مؤكداً أن الحكومة عاقدة العزم لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه بين الفصائل في القاهرة.

ولفت الحمدلله إلى أنه سيزور مستشفى الشفاء غدا للاطلاع على احتياجات المواطنين.