بناء على دعوة مصرية .. فتح و حماس يلتقيان الاثنين المقبل في القاهرة

الثلاثاء 03 أكتوبر 2017 05:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
بناء على دعوة مصرية .. فتح و حماس يلتقيان الاثنين المقبل في القاهرة



رام الله / سما /

 أعلن أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب اليوم الثلاثاء، أن وفدا من الحركة سيتوجه الاثنين المقبل إلى العاصمة المصرية القاهرة لعقد لقاءات مع حركة "حماس".

وقال الرجوب ، إن حركته " تلقت دعوة من الجانب المصري للتوجه إلى القاهرة لعقد لقاءات مع حماس ونحن نرحب بذلك".

وأضاف الرجوب، أن حركته ستتعاون بكل إيجابية في اللقاءات، معربا عن أمله بأن تنجح في بناء أسس لأن الوحدة ليست رغبة وأمنية وإنما تحتاج إلى خطة وتشخيص للمشاكل الموجودة ومعالجتها للوصول إلى الشراكة التي نسعى لتحقيقها.

وأشار إلى أن حركته ستتوجه إلى القاهرة برؤية استراتيجية الهدف النهائي منها بناء شراكة ووحدة، بالإضافة إلى خطوات يجب أن تتخذ على سبيل المثال الملف السياسي "هل نريد إقامة دولة فلسطينية أم نشر الإسلام ومحاربة اليهود والكفار".

وقال الرجوب، إن حركة فتح مقتنعة الآن "أن هدفها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة صاحبة السيادة والعامل الإقليمي والدولي معنا ولذلك لابد من الاتفاق على برنامج سياسي فلسطينني يقبل العالم".

وتابع، أن الأمر الثاني "ضرورة التفاهم على مفهوم المقاومة فنحن تحت احتلال ومن حقنا أن نقاوم ولكن العالم اليوم معنى بمقاومة شعبية سلمية".

وأردف الرجوب، أن الأمر الثالث هو "ضرورة تحقيق شراكة لمجتمع فيه سلاح واحد وقانون واحد وسلطة واحدة وحرية تعبير عن الرأي والعيش بأمن واستقرار.

ولفت المسؤول في فتح، إذا تم الاتفاق على الأسس الثلاثة نحن في هذه الحالة نبني شراكة، مبديا انفتاح حركته بالذهاب إلى انتخابات حرة ديمقراطية.

إلى ذلك قال الرجوب، إن حركته ستعقد اجتماعين هامين للجنتها المركزية ومجلسها الثوري بدءا من يوم غد الأربعاء وحتى السبت المقبل.

وأوضح الرجوب، أن الاجتماعين سياقشان زيارة حكومة الوفاق الفلسطينية إلى قطاع غزة بالإضافة إلى ملف المصالحة واقرار آليات لإنجاحها .