كيفية التعامل مع الزوج البخيل

الخميس 28 سبتمبر 2017 12:24 م / بتوقيت القدس +2GMT
كيفية التعامل مع الزوج البخيل



وكالات / سما /

البخل صفة سيئة، وللأسف قد يكون صعب تغييرها، وهناك فارق بين البخل والحرص، فقد يكون هناك شخص حريص إلى حد ما في حياته ومادياته ولا يستطيع الإنفاق إلا فيما يستحقه، أما البخل فهو عدم الرغبة في الإنفاق بشكل عام، ولا يقتصر البخل على الماديات والمال فقط بل الأسوء هو بخل المشاعر .

إذا كان زوجك به صفات من البخل بالتأكيد تعانين معه كثيراً ، لكن إليكِ هذه النصائح لتسطيعي التعامل معه:

1- التفهم:

من الممكن أن تكون هناك أسابا غير واضحة لكِ لتصرفات زوجك، لذا عليكِ الوصول و التفهم لإيجاد أسباب، فهل بالفعل ليس لديه مال كافِ، أو أسباب أخرى .

2- التحدث معه و توضيح مشاعرك:

مما لا شك فيه أن الحوار والنقاش المتبادل هو السبيل لوجود حلول، قد لا يعرف زوجك أنك بالفعل تعانين مع هذه المشكلة، تحدثي إليه ووضحي متاعبك وشعورك الحقيقي نحو تصرفاتك وما يسببه لك من ضغط، قد ينتبه بالفعل تجدوا حل سوياً.

 3- المزيد من المشاعر والاهتمام:

أي زوج يحتاج لحب واهتمام كبير جداً ومزيد من المشاعر، لذا الزوج البخيل دائماً يربط كل شيء بالمال فهي هذه الحال اعطيه المزيد من الحب والاهتمام بل مقابل فيشعر أن المشاعر الجميلة لا تحتاج لمقابل.

4- ابتعدي عن النقاش الحاد:

لا تكوني مراقبة تصرفاته بالمرصاد ، تعلمي تجاهل بعض التصرفات السخيفة، لا تناقشيه نقاس حاد ولا تقومي بوضع التهديد في الحوار، اكتفي بأسلوب حوار رقيق ولطيف وستجدي نتائج عكسية، فكلما شعر الرجل بحبك وأنك ترغبين به وتضحين قليلاً حينها سيحاول بذل مجهود أكبر لإرضائك.

5- الهدايا:

إذا كانت لديكِ مقدرة مادية فاجئيه وقدمي له الهدايا .

6- الكرم:

علمي زوجك الكرم بتصرفاتك وأساليب الراقية الكريمة، دعيه يرى أمام عينيه الكرم ونتائجه الإيجابية على صاحبه، دون توجيه انتباهه أو رمي الكلمات القاسية فقط ابرزي جمال التعامل والرقي أمامه وحينها بالتأكيد ستجدي نتيحة مختلفة.