هل ستسقط الأمطار نهاية الأسبوع؟

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 08:25 م / بتوقيت القدس +2GMT
هل ستسقط الأمطار نهاية الأسبوع؟



رام الله / سما /

تتأثر فلسطين يومي الجُمعة والسبت، بامتداد منخفض جوي يتواجد غرب جزيرة قبرص، مصاحب لكتلة هوائية تُصنف بأنها باردة نسبياً ورطبة، وعليه، تنخفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة، لتصبح دون معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات مئوية، وتقل حرارة الطقس نهاراً، وتزداد برودة الأجواء صباحاً وخلال ساعات المساء والليل، وفقاً لما أفاد به موقع "طقس الوطن". 

ويُتوقع أن تسبب المنظومة الجوية التي ستتواجد فوق جزيرة قبرص بهبوب رياح نشطة، وظهور السحب المتوسطة والمنخفضة بحيث تصبح السماء غائمة جزئياً الى غائمة أحياناً، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات من المطر على امتداد السواحل وفي شمال فلسطين وصولاً لشمال الضفة، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في بقية المناطق.

ويأتي الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة، نتيجة عبور كتل هوائية رطبة عبر جنوب شرق اليونان ومنطقة بحر ايجه، ما يسمح بتشكل منطقة من الضغط الجوي المنخفض قبالة سواحل بلاد الشام، حيث من المتوقع أن تشهد العديد من مدن وسواحل سوريا ولبنان أجواء ماطرة.
 وفيما يتعلق بالحالة الجوية اليوم الثلاثاء وخلال يومي الاربعاء والخميس، تبقى درجات الحرارة على حالها، دون معدلاتها العامة بقليل، وتكون الأجواء مائلة للبرودة صباحاً، معتدلة نهاراً تميل للحرارة ظهراً، وتصبح مائلة للبرودة مساءً وليلاً، ما يستدعي ارتداء ملابس اكثر دفئاً، والانتباه من التقلبات الجوية والحرارية.