تحطم طائرتين اسرائيلتين مسيرتين فوق الخليل وبيت لحم

الإثنين 25 سبتمبر 2017 05:06 م / بتوقيت القدس +2GMT
تحطم طائرتين اسرائيلتين مسيرتين فوق الخليل وبيت لحم



القدس المحتلة / سما /
 

أعلن جيش الاحتلال  الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سقوط طائرتين بدون طيار من طراز "روخيف شمايم" (راكب السماء)، في منطقتي الخليل وبيت لحم، وأكد أنه أجبر الطائرات دون طيار من الطراز ذاته (راكب السماء)، على الهبوط والعودة إلى اليابسة، للتحقيق في ظروف الحادث.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه نجح في العثور على حطام الطائرتين المحطمتين، وقلل من مخاوف لتسرب معلومات عسكرية وأمنية بسبب الحادث.

علمًا أنه في 18 تموز/ يوليو الماضي، سقطت طائرة مسيرة في منطقة مدينة نابلس في وسط الضفة الغربية، واستعاد جيش الاحتلال الإسرائيلي الطائرة بالتنسيق مع ما يسمى "الإدارة المدنية" للاحتلال، بينما لم يعلن الجيش الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة.

وفي بداية تموز/ يوليو الماضي، كانت قد تحطمت طائرة مسيرة من طراز (راكب السماء) في قطاع غزة، ضمن سلسلة حوادث الطائرات المسيرة وبدون طيار والتابعة للجيش الإسرائيلي والتي سقطت وتحطمت في الحدود الشمالية بلبنان وسورية وكذلك بقطاع غزة.

وفي شهر آذار/مارس الماضي، سقطت طائرة من نفس الطراز في غزة بحي الشجاعية وأعلن أن الحادث نجم عن خطأ من قبل مشغل الطائرة دون أن يتسبب الحادث بأضرار أمنية.

واعلن عن سقوط طائرة فوق الأراضي اللبنانية في فبراير الماضي، وأجرى الجيش عملية فحص للوقوف على ظروف الخلل الذي أدى إلى سقوط الطائرة في القطاع الغربي من الحدود، حينها، لكن دون أن يعلن عن الأسباب.