رسميا .. حكومة الوفاق بكافة هيئاتها ووزاراتها تتوجه الى غزة يوم الإثنين المقبل

الإثنين 25 سبتمبر 2017 10:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
رسميا .. حكومة الوفاق بكافة هيئاتها ووزاراتها تتوجه الى غزة يوم الإثنين المقبل



رام الله / سما /

 قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، رئيس هيئة الشؤون المدنية الوزير حسين الشيخ، إنه بتعليمات من الرئيس محمود عباس، ستتوجه الحكومة بكافة هيئاتها ووزاراتها، يوم الإثنين المقبل إلى قطاع غزة.

وأضاف الشيخ أن الحكومة ستبدأ فورا بتطبيق ما تم الاتفاق عليه في القاهرة من تمكين لحكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وفقا للنظام والقانون.

في سياق متصل قال المتحدث الرسمي باسم حكومة الوفاق الوطني يوسف المحمود "إن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبالتشاور مع الرئيس محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم".

وأوضح المتحدث الرسمي "أن الحمد الله، وأعضاء الحكومة سيصلون إلى قطاع غزة الاثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة بعد اعلان حركة حماس موافقتها على حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة في المحافظات الجنوبية".

وأكد المحمود أن حكومة الوفاق الوطني برئاسة الحمد الله تعمل ما في وسعها وتبذل كافة الجهود، من أجل تحقيق إرادة شعبنا البطل، والإيفاء بالالتزامات الوطنية، وفي مقدمتها إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية، من أجل ضمان مواجهة الظروف الخطيرة التي يمر بها شعبنا،  وقضيتنا الوطنية".

يتبع ..