حزب انجيلا ميركل يفوز في الانتخابات التشريعية في المانيا

الأحد 24 سبتمبر 2017 08:02 م / بتوقيت القدس +2GMT
حزب انجيلا ميركل يفوز في الانتخابات التشريعية في المانيا



وكالات

ذكرت مصادر اعلامية  المانية، ان نتائج الاستطلاع أظهرت  فوز حزب ميركل بنحو 33% مي الانتخابات التشريعية في المانيا.

وأعلنت رئاسة الانتخابات الألمانية في فيسبادن اليوم الأحد أن نسبة المشاركة حتى فترة ما بعد الظهر، قاربت نسبتها في الانتخابات العامة السابقة في نفس تلك الفترة.

وأوضحت رئاسة الانتخابات أنه بحلول الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم، أدلى 41.1 % من الناخبين الألمان بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية مقارنة بـ41.4 % في انتخابات عام 2013.

وجاء تحديد هذه النسبة بناء على متابعة المشاركة الانتخابية في مقار انتخابية مختارة، غير أن هذه النسبة لا تشمل الأصوات التي أرسلت بالبريد، ويتوقع الخبراء أن يحقق التصويت عبر البريد رقما قياسيا في هذا العام.

كانت النسبة النهائية للمشاركة في الانتخابات البرلمانية الأخيرة بلغت 71.5%، ومن المتوقع أن تحقق هذه النسبة ارتفاعا طفيفا في العام الحالي نظرا لتزايد قوة الاستقطاب السياسي في هذا العام والجدل المتأجج حول حزب البديل من أجل ألمانيا، المنتمي للتيار اليميني الشعبوي.

وأدلت المسشارة الألمانية بصوتها في المركز الانتخابي الواقع بجامعة غومبولت في العاصمة برلين، الذي وصلت إليه برفقة زوجها يواخيم زاور، وسط حضور مكثف لممثلي وسائل الإعلام الذين تابعوا هذا الحدث.

وسبق أن شارك في الاقتراع منافس المستشارة الأقوى، زعيم الحزب الديمقراطي الاجتماعي، مارتن شولتز، وزعيم حزب "الخضر" جيم أوزديمير، إضافة إلى الرئيس فرانك فالتر شتاينماير، فيما قرر المرشح عن "الحزب الديمقراطي الحر"، كريستيان ليندنر، والمرشحان عن حزب "البديل من أجل ألمانيا" أليس فيديل وألكسندر غولاند، التصويت غير العلني.

ويبلغ عدد أصحاب الحق بالتصويت في هذا البلد الأوروبي 61.5 مليونا من أصل 82.6 مليون نسمة، يمثل المسلمون بينهم نحو 5 ملايين.

المصدر: ا ف ب