نصائح لتتخلصي من الملل بحياتك الزوجية

الأحد 24 سبتمبر 2017 12:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
نصائح لتتخلصي من الملل بحياتك الزوجية



وكالات / سما /

عدم التغير في نمط  الحياة الزوجية تشعر الزوجين بالملل , لذلك لابد على الطرفين أن يقوما بعمل أي اختلافات حتى إن كانت بسيطة  حتى لا يتسلل الملل إلى حياتهما, فنقدم لك بعض الأفكار التي تخلصك من الشعور بالملل والرتابة بحياتك الزوجية .

- القيام بنشاطات مختلفة
لا بد من قيام الزوجين بنشاطات مختلفة سوية عندما يشعرون بأن الملل بدأ بتسلل من الباب الخلفي إلى حياتهما الزوجية.,فتغيير الروتين في النشاطات اليومية يضمن تحقيق الإثارة المطلوبة، ويضخ دماء جديدة في العلاقة الزوجية كلما اقتضت الضرورة. 

- تعزيز التواصل الإيجابي
قد ينتج الملل في الكثير من الأحيان عن أسلوب التواصل السلبي بين الزوجين، لذا لا بد من أن يعمد الطرفان إلى التواصل الإيجابي عبر إجراء النقاشات البناءة، والتعبير عن حبهما لبعضهما البعض على الدوام بشتى الوسائل والسبل. 

- حل المشكلات العالقة
في الكثير من الحالات، ينتج الملل بين الزوجين بسبب تراكم المشاكل بينهما، وهذا يستوجب منهما العمل سوية في سبيل حل هذه المشاكل واحدة تلو الأخرى قبل أن يفتحا صفحة جديدة خالية من أي عقبات ومشاكل تعيق حياتهما. 

- الابتعاد عن الجدال العقيم
من الضروري أن يقلل الزوجان من الشجار والجدال الذي لا طائل منه، لأن هذه الحالة من التوتر الدائم  تخلق حالة من الملل بينهما، وتؤدي في الكثير من الأحيان إلى لجوء أحد الطرفين أو كلاهما للبحث عن السعادة خارج المنزل. 

- السفر
كما نعلم فإن للسفر فوائد كثيرة، ومنها كسر الملل في العلاقة الزوجية، لذا لا بد من أن يستغل الزوجان أوقات الإجازات في القيام برحلات معاً تضيف المزيد من الإثارة إلى حياتهما وتجدد مشاعرهما تجاه بعضهما البعض.