التنفيذية تجتمع مساء اليوم والحكومة الى غزة نهاية الاسبوع ودعوة المصريين للحضور الى القطاع

الأحد 24 سبتمبر 2017 11:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
التنفيذية تجتمع مساء اليوم والحكومة الى غزة نهاية الاسبوع ودعوة المصريين للحضور الى القطاع



رام الله / سما /

من المقرر ان تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اجتماعا لها مساء اليوم  الاحد، برئاسة الرئيس الفلسطيني  محمود عباس، لبحث العديد من الملفات السياسية والداخلية، ابرزها ما جرى من لقاءات وتحركات في الامم المتحدة والمصالحة.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت في حديث لإذاعة صوت فلسطين ان الرئيس سيطلع اعضاء اللجنة على اللقاءات التي اجراها بعدد من قادة الدول والزعماء على هامش مشاركته في اعمال الجمعية العامة، وردود فعل الدول على خطاب سيادته الهام، اضافة الى بحث الخطوات المقبلة للقيادة منها التوجه لمحكمة الجنايات والمؤسسات الدولية لمحاسبة اسرائيل على جرائمها واستكمال الانضمام للمواثيق والمعاهدات الدولية.

واوضح رأفت ان اللجنة التنفيذية ستبحث ايضا آخر التطورات المتعلقة بملف المصالحة، حيث ستتوجه الحكومة الى غزة نهاية الاسبوع الجاري على ان يتم دعوة الاشقاء المصريين للحضور الى القطاع والاشراف على تسليم المهام لحكومة الوفاق.

من جانبه قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف ان اللجنة التنفيذية ستلتئم مساء اليوم وفي تمام الساعة 7، برئاسة الرئيس محمود عباس لبحث العديد من الملفات السياسية والداخلية، ابرزها تطورات ملف المصالحة اضافة الى خطاب الرئيس عباس في الامم المتحدة وتطورات العملية السياسية .

 واوضح ابو يوسف انه اللجنة ستناقش خطاب الرئيس وستطلع على ردود الفعل عليه، وتطورات المصالحة الفلسطينية، خاصة في ظل نية حكومة الوفاق الوطني التوجه الى قطاع غزة نهاية الاسبوع الجاري .

واضاف ابو يوسف انه سيتم بحث الخطوات السياسية المقبلة للقيادة الفلسطينية بعد خطاب الرئيس في الامم المتحدة، خاصة ان الخطاب جاء واضحا وشاملا وفضح سياسة الاستيطان التي تمارسها حكومة نتنياهو، وقدم عرضا لمجمل القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والتي نصر على التمسك بها وتطبيقها، اضافة الى مراجعة العملية السياسية التي استمرت طيلة 24 عاما وهي عمر اوسلو والتي لم تسفر عن شيء.