جوال jawwal

إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء لقمع نشطاء حقوق الإنسان

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 07:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
إسرائيل على قائمة الأمم المتحدة السوداء لقمع نشطاء حقوق الإنسان


i24NEWS

أدرجت منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، إسرائيل على القائمة السوداء التي ضمت دولا تقول المنظمة أن سلطاتها " تنتهج سياسات انتقام ضد نشطاء حقوق الإنسان المتعاونين مع الأمم المتحدة العاملين على أراضيها".

ويعتبر هذا البيان تقريرا سنويا ثامنا للمنظمة، وضم 29 دولة وهو الذي يعتبر رقما قياسيا، بالمقارنة مع قوائم سابقة أصدرتها المنظمة في السابق، ومن بين الدول التي أدرجت في القائمة نرى الصين، الهند، إيران، باكستان، السعودية، ميانمار، فنزويلا وتركيا.

وعبّر أندرو جيلمور، الأمين العام المساعد لحقوق الإنسان عن قلقه من حوادث اختطاف أو اعتقال أشخاص على علاقات مع المنظمة، وقال " بعضهم احتجزوا دون اتصال مع العالم الخارجي، وهناك أيضا من اختفوا ولا نعرف عن مصيرها شيئا".

وقدّم جيلمور تقريره لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، إذ أن التقرير تطرق لتسع من 47 دولة، هي أعضاء في المجلس، علما أن الصحافة العبرية أبدت استغرابها من هذا التقرير ووصفته " بالمشبوه"، لإدراجه إسرائيل في هذه القائمة.

وقال موقع واينت " وجدت إسرائيل نفسها بجانب ديكتاتوريات ودول متهمة بشكل دائم بالمس في حقوق الإنسان، بما في ذلك بلدان تعدم المجرمين وتعتقل نشطاء المعارضة كأمر عادي"

"i24NEWS