الرئيس عباس: "واثقون باننا مقبلون على تحقيق السلام مع إسرائيل بجهود أمريكية "

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 06:10 م / بتوقيت القدس +2GMT
الرئيس عباس: "واثقون باننا مقبلون على تحقيق السلام مع إسرائيل بجهود أمريكية "



واشنطن/سما/

أكد الرئيس محمود عباس، أن الاجتماع مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، هو دليل على إمكانية التوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل خلال هذه السنة أو الأشهر المقبلة على اقل تقدير.

جاء ذلك في لقاء بين أبو مازن وترامب، يعقد مدينة نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، يناقش التطورات المتعلقة في العملية السياسية، ومجمل الأوضاع العامة في الأراضي الفلسطينية.

وقال أبو مازن " اننا واثقون باننا مقبلون على تحقيق السلام مع إسرائيل بجهود أمريكية ، وتحقيق السلام من مصلحتنا ومصلحة إسرائيل.

وعبر  الرئيس عباس عن شكره للرئيس ترامب بقوله: "أنا سعيد جدا أن أكون هنا مع  الرئيس دونالد ترامب وأن اشكره شكرا جزيلا على إتاحة الفرصة لنلتقي  للمرة الرابعة خلال العام الأول، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على جدية فخامة  الرئيس انه سيأتي بصفقة العصر في الشرق الاوسط خلال العام أو خلال الأيام القادمة ان شاء الله."

وأضاف :" نحن واثقون أن فخامة الرئيس ترامب مصمم بالوصول للسلام في الشرق الأوسط، وهذا يعطينا تطمينات بأننا سنصل إلى سلام حقيقي مع الشعب الإسرائيلي"..

وحضر اللقاء إلى جانب الرئيس، كل من نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، ورئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن السفير حسام زملط.

يتبع..