مجدلاني: خطاب الرئيس عباس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 05:07 م / بتوقيت القدس +2GMT
 مجدلاني: خطاب الرئيس عباس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة



رام الله/سما/

 اكد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني، أن حكومة الاحتلال وبالشراكة مع ادارة ترامب وفريقه للعملية السياسية تعمل على قتل حل الدولتين ، وأن لا مبادرة جدية لعملية سلام  تقوم على حل الدولتين ، فالقضية الفلسطينية ليست على سلم اولويات الادارة الامريكية. 

جاء ذلك خلال لقاء مجدلاني ممثل الاتحاد الاوروبي في فلسطين رالف طراف ، على اخر المستجدات السياسية ، خلال استقباله اليوم الاربعاء في مكتبه بمدينة رام الله ، بحضور عضوي لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة، ورشيد شاهين .

وقال مجدلاني " على الاصدقاء في الاتحاد الاوروبي الدخول على خط التسوية السياسية وإعادة احياء المبادرة الفرنسية ، فاستقرار امن المنطقة يؤثر على استقرار امن اروربا ، الفريق الامريكي زار فلسطين 21 لقاء ، لم يقدم شيء ، ولم يطرح أي شيء جديد .

وأوضح د. مجدلاني إن ادارة ترامب تبحث في الاوراق القديمة ، التي لم نقبلها سابقا ولن نقبل بها اليوم ، لسنا بحاجة الى حكم ذاتي موسع ، وتوسيع صلاحيات وانتقال اراضي من تصنيف ج الى أ ، نحن نبحث عن انهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية .

وأشار د. مجدلاني خطاب الرئيس اليوم في الجمعية العامة سيضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته ، وسنعمل على تحويل ذلك الخطاب الى قرارات دولية، ويؤسس لخطة عمل سياسية ودبلوماسية للمرحلة القادمة .

ومن جانبه جدد طراف موقف الاتحاد الاوربي من حل عادل قائم على اساس قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 .