بلدية غزة توزع ( 6500) باكو من الطعوم لمكافحة القوارض الضارة

الأربعاء 20 سبتمبر 2017 01:25 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

أعلن قسم الصحة الوقائية في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أنه وزع نحو (6) ألاف وخمسمائة باكو من الطعوم السامة لمكافحة القوارض الضارة خلال شهر آب / أغسطس الماضي ضمن جهود الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين .

وأوضح رئيس القسم م . كمال الكولك أنه تم توزيع الكمية على المواطنين من خلال مكاتب الصحة والبيئة ومناطق الأسواق ومحطات الصرف الصحي، وتسليم شركة باديكو ( 200) باكو وفقاً للعقد المبرم مع البلدية .

وبين أنه تم مضاعفة كمية الطعوم مقارنة بالشهر الذي سبقه بهدف زيادة عمليات المكافحة القوارض الضارة الضارة وتلبية طلب المواطنين الراغبين بالمشاركة في عمليات المكافحة في محيط المنازل والمزارع الخاصة بهم .

وفيما يتعلق بمكافحة البعوض والحشرات الضارة الأخرى أوضح الكولك أنه تم استخدام نحو ( 425) لترٍ من المبيدات في المناطق التي يتكاثر بها البعوض ومنها: برك تجميع مياه الأمطار في حي الشيخ رضوان، وعسقولة، والصداقة بحي التفاح ومحيط منازل المواطنين التي وردت شكاوي بوجود بعوض في مناطقهم .

وأشار إلى أن إنحفاضاً ملحوظاً طرأ على عدد الشكاوي خلال الشهر الماضي، حيث وصلت للقسم ( 8) شكاوي فقط بسبب بدء تحسن حالة الجو وعمليات مكافحة البعوض الوقائية التي قامت بها طواقم القسم قبل بدء الموسم الحالي و خلاله .

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد استحدثت منظومة للشكاوي، حيث يتم استقبال شكاوي واستفسارات المواطنين عبر بوابات التواصل الإلكتروني المختلفة ومنها: صفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك) وموقع البلدية، وتطبيق البلدية على الهواتف الذكية، وبرنامج ( الواتس آب )، والرقم المختصر (115) خلال ساعات الدوام الرسمي للبلدية .

ودعت بلدية غزة المواطنين في المدينة للتواصل مع وحدة المعلومات والشكاوي لتقديم شكاويهم واستفساراتهم المتعلقة بخدمات البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية أو مراجعة مكتب الوحدة مباشرة في مقر البلدية الرئيس في ميدان فلسطين.