عشراوي: الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 07:45 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيسة دائرة الثقافة والإعلام، حنان عشراوي، "إن الاعتراف بفلسطين قضية مبدأ وحق".

جاء ذلك خلال استقبالها، اليوم الثلاثاء، بمقر المنظمة في رام الله، برلمانيين من مجلس النواب الإيطالي، هم: أرتورو سكوتو وروبرتو سبيرانزا، برفقة القنصل الايطالي العام فابيو سوكوليتش وموظفين من القنصلية.

ودعت عشراوي الحكومة الإيطالية والشعب الايطالي وممثليه إلى الاعتراف بفلسطين، ودعم جهود العملية السياسية في المنطقة على أساس خيار حل الدولتين على حدود 1967

 وثمنت عشراوي، في بداية اللقاء، جهود النواب في دعمهم المبدئي لقرار البرلمان الإيطالي بشأن الاعتراف بدولة فلسطين في عام 2015.

وتطرقت إلى التطورات السياسية والأوضاع المتدهورة على الأرض، بالإضافة إلى المواقف الإيطالية الأخيرة، والمشاريع الممولة من إيطاليا في المنطقة المصنفة (ج) التي تتعرض لتهديدات إسرائيلية يومية وباقي أراضي الضفة الغربية والقدس المحتلة تحديدا.

وأضافت: "نأمل من الاتحاد الأوروبي أن يلعب دورا فاعلا في صنع السلام الحقيقي في المنطقة، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشكل حازم لوقف كامل الأنشطة الاستيطانية غير الشرعية الآخذة بالتوسع على أراضي المواطنين الفلسطينيين"، داعيةً إلى توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ومحاسبة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمها بالقانون الدولي.