"سامسونج" ستنفق 300 مليون لجعل السيارات أكثر ذكاءً

الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 12:38 م / بتوقيت القدس +2GMT
"سامسونج" ستنفق 300 مليون لجعل السيارات أكثر ذكاءً



وكالات / سما /

 أحد الأسباب التي دفعت سامسونج، لإنفاق أكثر من 8 مليار دولار أمريكي، للإستحواذ على شركة Harman International، هي بالتأكيد أن تقوم بدورها لجعل السيارات أكثر ذكاء.

فأعلنت الشركة الآن، أنها أنشئت صندوقا جديدا للدعم، بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، للتركيز تماما على الشركات الناشئة والتكنولوجيات، التي تهدف إلى تطوير الڈء.

هذا الصندوق والذي يحمل إسم Samsung Automotive Innovation Fund يضم 300 مليون دولارا أمريكيا، من أجل تطوير الرؤية الحاسوبية، وجعل المستشعرات أكثر ذكاء، وتطوير الذكاء الإصطناعي، وحلول سلامة السيارات، وما إلى ذلك من التقنيات الأخرى ذات الصلة بالسيارات. وقد أعلنت شركة سامسونج عن أول إستثمار رئيسي لها كجزء من هذا الصندوق.

في الواقع، لقد قامت شركة سامسونج بإستثمار 89 مليون دولار أمريكي في TTTech، وهي شركة متخصصة في مراقبة الشبكات والسلامة. وقد وفرت تكنولوجيا السيارات لشركات مثل Audi من أجل سيارتها Audi A8. شركة Harman International المملوكة من قبل سامسونج، تتطلع أيضا إلى تعزيز مكانتها في هذا السوق.

وتجدر الإشارة إلى أن 65 في المئة من عائدات شركة Harman International التابعة لشركة سامسونج، تأتي من قسم السيارات والذي يوفر أنظمة المعلومات والترفيه لعدد كبير من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات.

وقد قامت الشركة، بإنشاء قسم جديد يعمل بشكل وثيق مع قسم Samsung Strategy و Innovation Center Smart Machines، من أجل تحقيق نوع من العمل الوثيق بين الإلكترونيات الإستهلاكية وتقنيات السيارات، بهدف تطوير تكنولوجيات جديدة للسيارات لجعلها أكثر ذكاء وأكثر أمانا.

سامسونج جادة جدًا عندما يتعلق الأمر بهذا السوق، فهي تتطلع إلى أن تصبح الشركة الرائدة في هذا المجال، وبينما لم نسمع أي شائعات حول ”سيارة سامسونج“، فسوف نجد من دون أدنى شك التكنولوجيا التابعة للشركة الكورية في السيارات الذكية التابعة للشركات الأخرى المتخصصة في صناعة السيارات.