المحكمة العليا الاسرائيلية تصدر قرارها اليوم في الالتماس ضد تقليص كهرباء غزة

الإثنين 18 سبتمبر 2017 11:48 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المحكمة العليا الاسرائيلية تصدر قرارها اليوم في الالتماس ضد تقليص كهرباء غزة



القدس المحتلة / سما /

من المقرر ان تصدر المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، قرارًا في الالتماس المقدم لها ضد القرار الذي اتخذته الشركة الإسرائيلية بتقليص الكهرباء لقطاع غزة، والذي تم تنفيذه منذ 18 يونيو المنصرم، بناءً على طلب من السلطة الفلسطينية.

وقال المحامي خالد دسوقي خلال تصريحات صحفية، امس الاثنين: "إن المحكمة ستصدر غدًا الثلاثاء قرارًا في الالتماس المقدم، ومن المتوقع أن يشمل القرار تجميد قرار التقليص وإعادة الكهرباء لغزة لما كانت عليه قبله".

واضاف  دسوقي أن الحكومة الإسرائيلية أبلغته كمحام عن المنظمتين السويدية والفرنسية الحقوقيتين المتقدمتين بالالتماس أنها قد تقدم تعهدًا أو نص اتفاق بينها وبين أطراف قالت إنها فلسطينية ودولية حول ملف الكهرباء".

واوضح  دسوقي "في كل الأحوال نحن ننتظر قرار من المحكمة العليا غدًا وهو موعد نهائي لا تراجع فيه، وإذا تم تسليمنا نص قرار أو اتفاق قبل موعد المحكمة، فإن الأخيرة ستوّقع عليه بدلًا من إصدار قرار".

يشار الى ان قطاع غزة يعاني من ازمة كهرباء خانقة و اعلنت  شركة توزيع الكهرباء في  القطاع   جدول الكهرباء المعمول به اليوم الاثنين هو 6 ساعات وصل مقابل 12 قطع 


يذكر ان منسق اعمال الاحتلال في مناطق السلطة الفلسطينية وجه رسالة الى وزير الشؤوزن المدنية حسين الشيخ هدد فيها باعادة كميات الكهرباء المقلصة الى قطاع غزة واقتطاعها من ضرائب السلطة الفلسطينية .