هذا ما دار بين الملك عبدالله والجالية اليهودية

الإثنين 18 سبتمبر 2017 11:14 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هذا ما دار بين الملك عبدالله والجالية اليهودية



القدس المحتلة / سما /

ذكرت مصادر عبرية ان العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني معني بإنهاء ملف أحداث السفارة الإسرائيلية في عمان التي قتل  مواطنين أردنيين على يد  حارس إسرائيلي.

وبحسب  موقع "وللا"  العبري فان الملك عبدالله  أبلغ  عددا من قادة المنظمات اليهودية التقاهم في نيويورك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة حاليا، أنه معني بانهاء القضية بأسرع وقت ممكن.


وما يزال الأردن على موقفه بعدم السماح بعودة البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية للسفارة في عمان قبل تقديم الحكومة الإسرائيلية الاعتذار عن جريمة قتل مواطنين أردنيين في حادثة السفارة الإسرائيلية التي وقعت في 23 تموز/ يوليو الماضي.

وبحسب طال شليف، المراسلة السياسية للموقع فإن عبد الله الثاني أوضح أن عمان ستقبل بنتائج التحقيق الإسرائيلي في القضية أيا كانت "سواء تمت تبرئة الحارس أم إدانته".

وأشارت شليف إلى أن الملك بدا مستاء من مستوى الجدية المنخفض الذي تتعامل به الحكومة الإسرائيلية مع أحداث السفارة.

وشدد الملك على موقف الأردن الرسمي الثابت حول ضرورة اتخاذ السلطات الإسرائيلية خطوات قانونية بحق حارس السفارة الإسرائيلية المتهم بقتل المواطنين الأردنيين، مؤكدا أن "مدى التزام الجانب الإسرائيلي بإجراء المحاكمة سينعكس على العلاقات الثنائية بين الجانبين".