جوال jawwal

الفصائل ترحب بحل اللجنة الإدارية و تدعو الرئيس عباس لالتقاط مبادرة حماس

الأحد 17 سبتمبر 2017 02:04 م / بتوقيت القدس +2GMT
الفصائل ترحب بحل اللجنة الإدارية و تدعو الرئيس عباس لالتقاط مبادرة حماس



غزة / سما /

رحبت  الفصائل الفلسطينية المنعقد في قطاع غزة اليوم  الاحد باعلان حماس حل اللجنة الإدارية واعتبرتها  ايجابية على طريقة المصالحة". 

و دعت الفصائل  قيادة فتح والرئيس الفلسطيني  محمود عباس لالتقاط مبادرة حماس بحل اللجنة الإدارية والتجاوب معها والتوجه الفعلي بنوايا صادقة وبخطوات عملية لتحقيق ذلك.

وأكدت الفصائل على ضرورة قدوم حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني إلى القطاع لبدء القيام بمهامها، وإعداد خطة عاجلة تسعى إلى فك الحصار عن القطاع وانقاذ حياة سكانها وإعادة الوضع المعاش على ما عليه من قبل.

وشددت الفصائل  عقب اجتماعها اليوم أنه من الضروري أن يتم مقابلة هذه الخطوة بصدور قرار عاجل وفوري يتم بمقتضاه رفع كافة الإجراءات العقابية ضد أهالي قطاع غزة فوراً والتي شكلت مساساً واضحاً بحياة المواطنين اليومية.

ودعت الكل الفلسطيني لتذليل كل العقبات التي تعترض طريق المصالحة لمنح شعبنا الجائزة التي يستحقها بتحقيق المصالحة الوطنية وإنهاء الانقسام والاتفاق على برنامج وطني لمواجهة التحديات المحدقة بشعبنا وقضيته.

وقد ثمنت الفصائل في غزة دور مصر ببذل مجهود لتحقيق المصالحة ما بين حركتي حماس وفتح، متمنين بذلك الاستمرار والمتابعة لعقد اجتماع وطني شامل لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في كل من عامي ( 2005) و (2011)، حيث يتم تنفيذ كافة البنود المتفق عليها في كلا الاتفاقين،  باعتبار أن هذه الخطوة تعزز من وحدة الصف الفلسطيني وتنهي الانقسام.

كما ثمنت الفصائل حرص حركة حماس على إنهاء الانقسام وسعيها لتقديم كل ما أمكن في سبيل إتمام المصالحة كضرورة وطنية وشرعية يجب تحقيقها وبذل كل الجهود لذلك.