بماذا طالبت نقابة موظفي غزة في اعقاب حل اللجنة الادارية ؟

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
بماذا طالبت نقابة موظفي غزة في اعقاب حل اللجنة الادارية ؟



غزة / سما /

طالبت نقابة موظفي القطاع العام في قطاع غزة بالعمل على دمج موظفي القطاع العام الذين يتقاضون رواتبهم من وزارة المالية بغزة في سلم وظيفي وجدول رواتب موحد حسب القانون مع موظفي السلطة كافة .

ودعا  المستشار يعقوب الغندور نقيب موظفي غزة في بيان صحفي اليوم الاحد بصرف  مستحقاتهم المالية فورا أو وفق جدول زمني محدد .

وقال  :"ان نقابة الموظفين في القطاع العام وهي تراقب لقاءات الاخوة في جهاز المخابرات المصرية مع قيادات وممثلي حركتا حماس وفتح في القاهرة من أجل ابرام مصالحة حقيقية نهائية فإنها تدعم هذه الجهود وتدعوا الحركتان الى إنهاء الانقسام الفلسطيني إلى غير رجعة وإعادة الوحدة للاراضي الفلسطينية"

ودعا الغندور حكومة د. رامي الحمدلله  بالتراجع عن كل الإجراءات العقابية بحق موظفي السلطة الفلسطينية من أبناء قطاع غزة وإعادة رواتبهم كاملة إلى ما كانت عليه قبل عملية الخصم منها ووقف إجراءات التقاعد المبكر بحق الموظفين

.كما دعا الى ضرورة مشاركة نقابة الموظفين في عملية دمج الموظفين للتأكيد على الحقوق الوظيفية لكل موظفي القطاع العام.

يشار الى ان  عدد الموظفين الذين يتقاضون رواتب من مالية غزة يبلغ  نحو اربعين الف موظف.

وكانت  حركة حماس، اعلنت فجر اليوم الاحد ، عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة،  وتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها في قطاع غزة، واجراء الانتخابات العامة، والاستجابة لدعوة مصر باجراء الحوار مع حركة فتح والاتفاق على آليات التنفيذ فوراً.