جوال jawwal

صور.. مناشدة عاجلة للرئيس عباس من شابة مريضة بالمسالك البولية من غزة

الأربعاء 13 سبتمبر 2017 03:19 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. مناشدة عاجلة للرئيس عباس من شابة مريضة بالمسالك البولية من غزة



غزة/ سما/

فى قطاع غزة  اصبح الالم والوجع سيدا الموقف، فلا يكاد يمر يوم دونما ان تسمع عن انين واوجاع المرضى اللا متناهية،  فالامراض المنتشرة بشكل جنوني في قطاع غزة بحاجة لعلاج قد يكون مفتقر في مسشتفيات القطاع  او خارجها ، كذلك  لعدم قدرة المريض شراء الادوية من حسابه الخاص ، لان بعضها يحتاج ميزانية شهرية.

وصلت وكالة " سما " مناشدة عاجلة وطارئة للرئيس محمود عباس ولوزير الصحة الفلسطيني جواد عواد ، من شابة فلسطينية من قطاع غزة  ، وام لاربعة اطفال في العشرينيات من العمر، تعاني من مرض في المسالك البولية، وهي بحاجة ماسة الى علاج لا تستطيع العائلة توفيره لها نظرا لسعره الباهض.

والدة الشابة السبعينية المرافقة لابنتها في مستشفيات الضفة، تحاول بكافة الطرق والسبل توفير العلاج وتكلفته الباهضة لابنتها التى تسوء حالتها الصحية يوما بعد يوم تحاول ان  تخفي بعض الامها واوجاعها ، فهي مصابة هي الاخرى بمرض قلب لا تكاد تقوى عليه. 

الوالدة المريضة والتى  رفضت ذكر اسمها عبر وكالة " سما" منعا للاحراج، فهي عائلة متعففة، تناشد الرئيس محمود عباس ووزير الصحة بمساعدتها على صرف علاج ابنتها الشابة ، لان ظروفها المعيشية تتجه نحو الاسوأ لعدم قدرتها على شراء العلاج من حسابها الخاص ، معلقة امالا كبيرة بالاستجابة لنداءها وتغيير حياتها.

وتقول " ان احدى المسشتفيات التى تتلقى فيها ابنتها العلاج ، قالوا لها ان العلاج غير متوفر بالضفة،  ولكنه موجود في اسرائيل وتبلغ تكلفته تتراوح بين 6000 الى 7000 شيكل وهي بحاجة ماسة الى 5 علب من الدواء المرفق بالصور.

من تصله هذه المناشدة التواصل عبر وكالة" سما " الاخبارية كي نتمكن من ايصاله لعائلة المريضة الشابة.
 

علاج
2