جوال jawwal

اللجنة المركزية تقرر التحرك بشكل سريع ومكثف مع مصر لانهاء الانقسام

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 10:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة المركزية تقرر التحرك بشكل سريع ومكثف مع مصر لانهاء الانقسام


رام الله / سما /

ناقشت اللجنة المركزية  لحركة فتح الاوضاع على الصعيد الفلسطيني الداخلي  والعديد من الجهود المبذولة من العديد من الأطراف الصديقة والعربية لانهاء الانقسام والازمة الناتجة عن مواقف وسياسات حركة حماس في قطاع غزة  بحسب المركزية.

واشادت المركزية خلال اجتماع لها مساء الثلاثاء برئاسة  الرئيس الفلسطيني محمود عباس بشكل خاص بجهود جمهورية مصر العربية من أجل انهاء الانقسام، واستعادة الوحدة الفلسطينية.

وابدت  اللجنة المركزية على ضوء التطورات الأخيرة حرصها على الحوار المكثف وبشكل سريع مع الاخوة في مصر وبما يحقق التنفيذ الفعلي من قبل حماس للمطالب العادلة الثلاث الكفيلة بحل الأزمة، وهي حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها في قطاع غزة وإجراء الانتخابات.

كما ناقشت اللجنة المركزية بشكل خاص التحرك الفلسطيني القادم في الامم المتحدة وخطاب الرئيس الهام أمام الجمعية العامة للامم المتحدة. 

وكان وفد حركة حماس برئاسة إسماعيل هنية، ابدى  استعداده لعقد جلسة حوار مع حركة فتح في العاصمة المصرية القاهرة لإبرام اتفاق وتحديد آليات تنفيذه.
وأكد الوفد عقب اجتماعه مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية اللواء خالد فوزي في القاهرة، استعداد حماس لحل اللجنة الإدارية التي شكلت في قطاع غزة فورا وتمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها وإجراء الانتخابات.

وشددت الحركة في بيانها، على أن يعقب ذلك عقد مؤتمر موسع للفصائل الفلسطينية في القاهرة بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية تتولى مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.