جوال jawwal

القطاع الزراعي بالشبكة ينظر بخطورة لقرار إحالة موظفي وزارة الزراعة بغزة للتقاعد المبكر

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 10:05 م / بتوقيت القدس +2GMT


غزة / سما/

عقد القطاع الزراعي في شبكة المنظمات الاهلية الفلسطينية اليوم اجتماعا لمناقشة العديد من التحديات والمشكلات التي تواجه القطاع الزراعي في قطاع غزة سواءً جراء استمرار الحصار والانقسام، وتعثر عملية اعادة الاعمار، واستمرار الانتهاكات الاسرائيلية تجاه المزارعين والصيادين بما فيها منع تصدير المنتجات الزراعية، وكذلك منع إدخال العديد من مستلزمات الإنتاج، بما أثر سلباً على حالة الأمن الغذائي التي ارتفعت معدلاتها بنسبة لا تقل عن 49% .

ووقف الاجتماع أمام قرار حكومة الوفاق الوطني الأخير والقاضي بالتقاعد المبكر والذي يشمل 449 موظف من موظفي وزارة الزراعة في قطاع غزة، مؤكداً خطورة هذا القرار وانعكاساته السلبية على حقوق الموظفين وعلى مستقبلهم المعيشي، وكذلك خطورته على واقع ومستقبل القطاع الزراعي وحالة الأمن الغذائي، علماً بأن الموظفين المحالين للتقاعد لديهم الخبرة العملية والمكتسبة التي يجب استثمارها باتجاه العمل على تقوية وتمكين وبناء هذا القطاع بما يساهم في تحقيق صمود المزارعين وصيانة الأمن الغذائي بالمجتمع .

وحذر ممثلو المنظمات الاهلية من التداعيات الخطيرة لهذا القرار مؤكدين على ضرورة تنسيق الجهود من اجل مواجهة قرار التقاعد المبكر وتداعياته.

 وقرر المجتمعون البدء بسلسلة من الخطوات الضاغطة والرامية لاقناع صناع القرار للعدول عن هذا القرار وبما يصون حقوق الموظفين وكرامتهم ويضمن العدالة لهم .