جوال jawwal

إرشادات بسيطة لشراء إطارات جديدة لسيارتك

الإثنين 11 سبتمبر 2017 01:45 م / بتوقيت القدس +2GMT
إرشادات بسيطة لشراء إطارات جديدة لسيارتك


عالم السيارات

 إطارات السيارة من الأجزاء الهامة التي لها عدة وظائف هامة لها دور في زيادة كفاءة سيارتك وزيادة معدلات الأمان أثناء قيادتك لسيارتك على الطريق.

ومن المعروف أن نسبة كبيرة من الحوادث التي تقع على الطرق تكون بسبب السرعة الزائدة أو النوم أثناء القيادة، أو تلف الإطارات على الطريق، والتي تعتبر من أخطر العوامل المسببة للحوادث، والتي يلام عليها قائد السيارة رغم أنه من الممكن أن يكون ملتزم بالسرعة المحددة ومستيقظاً وواعياً للطريق، إلا أنه أهمل في اختيار الإطار المناسب أو في متابعة صيانته.

ولهذا فعليك بأتباع الخطوات والنصائح التالية من أجل الحفاظ على إطارات سيارتك سليمة وبكفاءة عالية لأطول فترة ممكنة، وخلال الفترة المحددة لاستخدامها.

نوعية الإطارات

لاختيار نوعية الإطارات الجديدة التي ستقوم بتركيبها في سيارتك أهمية كبيرة، وذلك لكونها ستكون العامل الأساسي الذي سيساعدك في الحصول على إطارات جيدة تعيش معك لفترة أطول وتكون عامل أمان جيدا خلال فترة استخدامك لها.

لذا يتعين عليك أن تستعين بدليل سيارتك لاختيار نوعية الإطارات الأنسب لسيارتك بالمعايير والقياسات التي يتم تحديدها لكل سيارة بحسب حجمها ووزنها وأبعادها، فلا تحاول تغيير تلك المعايير إلا بعد الرجوع إلى الخبراء.

فحص الإطارات الجديدة:

عليك أن تقوم بفحص الإطارات الجديدة التي تقوم بشرائها جيدا، وذلك لأن بعض البائعين يقومون بغش المشتري إما عن طريق بيعه إطارات مستعملة أو بيعه إطارات مخزنة لفترات طويلة ما يؤدي إلى تلفها.

لذا فأبسط الأمور أن تقوم بفحص كل إطار على حدا، ويجب ألا يحتوي الإطار على أي شقوق صغيرة كانت أو كبيرة، ولا يوجد بالإطار أي قطع أو ثقوب، وأي ملاحظة تجدها اسأل عنها على الفور ولا تتجاهلها.

تغيير كلي:

يجب أن تحاول أن تقوم بعملية تغيير الإطارات سويا وفي نفس التوقيت، لذا عليك بتغيير الإطارات الأربعة في وقت واحد، حتى يمكنك متابعة الإطارات بصورة أكثر دقة.

أما إذا كانت حالتك المادية لا تسمح سوى بتغيير إطارين اثنين فقط، ففي هذه الحالة قم بتركيب الإطارات الجديدة في المحور الخلفي للسيارة، وذلك لأنها ستمنح السيارة ثباتاً أكثير وقدرة على السيطرة على السيارة أكبر.

خدع لمساعدة مكيف السيارة على التبريد في أسرع وقت

الفحص الدوري:

كل فترة قصيرة، يجب أن تقوم بعمل فحص شامل على الإطارات كالذي تقوم بعمله للكشف عن ثقوب أو شقوق بالأطار، فتلك العملية ستساعدك على اكتشاف أي مشكلة في الإطار مبكراً، ما سيمكنك من السيطرة على المشكلة وحلها قبل أن يتضرر الإطار بالكامل.