جوال jawwal

المالكي :نرفض أي مقترح أمريكي بشطب حل الدولتين على حدود 67

السبت 09 سبتمبر 2017 05:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
المالكي :نرفض أي مقترح أمريكي بشطب حل الدولتين على حدود 67



رام الله /سما/

 اكد وزير الخارجية رياض المالكي اليوم السبت،ان السلطة الفلسطينية ترفض اي مقترح من قبل الادارة الامريكية بشطب حل الدولتين على حدود 67، وان اقصى ما يمكن ان تقترحه الادارة الامريكية هو حكم ذاتي كامل وليس حل الدولتين.

وقال المالكي، في تصريحات له ردا على ما نشر، بأن واشنطن تعد ورقة مقترحات تشطب حل الدولتين وأقصى ما يمكن منحه للفلسطينيين حكما ذاتيا، "لم تصلنا أي إشارات أو تأكيدات على شكل الورقة الأمريكية حتى الآن".

وأضاف المالكي، أنه "عندما يأتي الجانب الأمريكي ليطرح أي مقترح أقل من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية فسوف يسمع نفس الجواب الذي سمعته الإدارات الأمريكية السابقة جميعها دون اختلاف".

 وتابع "سيكون لدينا نفس الموقف والجرأة والشجاعة ونفس الموقف الوطني الملتزم الذي يمثل جميع أبناء الشعب الفلسطيني الذي يسعى لاقامته دولته الفلسطينية المستقلة".

وأردف المالكي "نحن نريد تجميع كل قوانا للوقوف والرد على أي مقترح ينتقص من الحقوق الوطنية وخاصة في اقامة دولتنا واستقلالنا وحريتنا".

وأشار وزير الخارجية، إلى أن الجانب الفلسطيني "يحاول تحفيز نظيره الأمريكي ليستمر انخراطا في جهوده التي يبذلها على أمل أن نصل إلى نقطة التقاء حول الأسس التي تسمح باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وبالتالي حتى ذلك الحين يجب أن يصدر عنا كل ما هو إيجابي وفعال لصالح لمثل هذه النقطة".

يذكر ان صحيفة "القدس"  نشرت في وقت سابق اليوم، عن مصادر مقربة من البيت الأبيض قولها، إن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتجه نحو تبني وجهة نظر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومواقفه بالكامل وهو ما يتضح من الأفكار والمقترحات التي تتضمنها ورقة أعدتها.