نتنياهو يحذف اسم وليد العمري و يطلب اغلاق مكاتب الجزيرة

الخميس 07 سبتمبر 2017 09:28 ص / بتوقيت القدس +2GMT
 نتنياهو يحذف اسم وليد العمري و يطلب اغلاق مكاتب الجزيرة



القدس المحتلة / سما /

أصدر رئيس الحكومة الإسرائيلية  بنيامين نتننياهو، أمرا  إلى المكتب الصحفي الحكومي الإسرائيلي بحذف اسم مدير مكتب الجزيرة في القدس المحتلة  وليد العمري من ندوة حول حرية الرأ ي والتعبير.

وبحسب مواقع عبرية فان نتنياهو  طلب عدم السماح للعمري بالمشاركة في اليوم الدراسي، كما أنه "أصدر تعليمات بمواصلة الإجراءات القضائية لسحب بطاقات الصحافة من كافة مراسلي الجزيرة الناشطين في "اسرائيل " وإغلاق مكاتبها .

وبناء على توصيات نتنياهو ستطلب  وزارة الاتصالات الإسرائيلية  ستطلب الغاء تراخيص صحافيي الجزيرة، بالاضافة الى قطع وسائل اتصال القناة بالاقمار الصناعية.

وأضافت وزارة الإتصالات أن السلطات الإسرائيلية ستحاول الحدّ من قدرات القناة على البث عبر الاقمار الصناعية "المفتوحة التي تسمح لغالبية المشاهدين من العرب الإسرائيليين بمتابعة" المحطة.

وكان  مدير مكتب الصحافة الحكومي، كان قد قرر، الشهر الماضي، سحب بطاقة الصحافة من مراسل الجزيرة، إلياس كرام، إلا أنه تراجع عن ذلك في أعقاب جلسة استماع.

وعلى الرغم من موقف وزارة الخارجية الذي حذر من تلك الخطة وردود الفعل الاقليمية والعالمية عليها ، فإن كل من نتنياهو ووزير الاتصالات أيوب قرا يضغطان علنا على فرض جزاءات على الجزيرة.

وكان نتنياهو قد دعا في تموز/يوليو الماضي إلى إغلاق مكاتب الجزيرة، وذلك على خلفية أزمة الحرم المقدسي التي نجمت عن قيام سلطات الاحتلال بنصب بوابات إلكترونية على مداخل الحرم المقدسي.