الحمد الله:الاوضاع الامنية مرشحة للتدهور بعد اجراءات الاحتلال في الخليل

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 05:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
الحمد الله:الاوضاع الامنية مرشحة للتدهور بعد اجراءات الاحتلال في الخليل



رام الله /سما/

حذر رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله من خطورة القرار الاسرائيلي بتشكيل مجلس إدارة شؤون المستوطنين في مدينة الخليل ومنحهم "سلطة إدارة شؤونهم البلدية".

 وقال الحمد الله ان ذلك يعتبر خرقا للقانون الدولي الإنساني والمواثيق الدولية، ويؤدي إلى تدهور الأوضاع الأمنية، مطالبا مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لاتخاذ إجراءات عملية وملموسة لإلزام إسرائيل بوقف الاستيطان، والتراجع عن قراراتها في شرعنته.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأربعاء، رئيس وأعضاء بلدية الخليل، بحضور وزير الحكم المحلي د. حسين الاعرج، ووزير الصحة د. جواد عواد، حيث اطلع على اخر الاوضاع في محافظة الخليل، واهم الاحتياجات والخطط المستقبلية للبلدية.وجدد الحمد الله تأكيده على ان محافظة الخليل على رأس أولويات القيادة والحكومة، مشددا على تقديم كافة اشكال الدعم لها، لا سيما الصحية والتعليمية والخدماتية، خاصة في البلدة القديمة، بما يعمل على تعزيز صمود المواطنين وثباتهم على ارضهم، خاصة في ظل ما تتعرض له المدينة من انتهاكات مستمرة للاحتلال ومستوطنيه.

وقدم الحمد الله تعازيه للوفد بوفاة رئيس بلدية الخليل الأسبق مصطفى النتشة يوم أمس، داعيا من الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، ويدخله فسيح جناته، ويلهم أهله الصبر والسلوان.