بماذا رد السنوار على طلب رئيس الصليب الأحمر زيارة الجنود الاسرى لدى المقاومة بغزة ؟

الأربعاء 06 سبتمبر 2017 09:42 ص / بتوقيت القدس +2GMT
بماذا رد السنوار على طلب رئيس الصليب الأحمر زيارة الجنود الاسرى لدى المقاومة بغزة ؟



القدس المحتلة / سما /

اكد مصدر مسؤول في حركة حماس إن رئيس الحركة في قطاع غزة  يحيى السنوار رفض طلب رئيس الصليب الأحمر الدولي بيتر ميؤرر زيارة الجنود الأسرى لدى كتائب القسام في القطاع .

وبحسب المصدر المسؤول فان السنوار قال لرئيس الصليب الاحمر :" إسرائيل تعرف ما هو الثمن المطلوب منها مقابل معلومات عن جنودها "

وقالت صحيفة"يسرائيل هيوم "  العبرية ان السنوار ابلغ ميؤور بأن زيارة الجنود الاسرائيليين لها ثمن ويجب ان يدفع

وتقلت الصحيفة عن   المسؤول الحمساوي تأكيده  أن موضوع الجنود الإسرائيليين طرح اثناء لقاء السنوار مع رئيس الصليب الاحمر.

يشار الى  القيادي في حركة حماس د. أحمد يوسف  كشف امس  ان مهمة رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر تمحورت حول ظروف اسر الجنود الاسرائيليين في غزة، مطالبا حماس بتطبيق المعاهدات الدولية تجاههم.

وقال يوسف" ان ماورير اطلع اعضاء المكتب السياسي للحركة على المعاهدات الدولية الخاصة بالاسرى والظروف الواجب توفرها للحفاظ على حياتهم".

واكد يوسف ان قيادة الحركة شددت خلال اللقاء على التزامها بمراعاة المعاهدات الدولية فيما بالاسرى، لكن السنوار شدد في حديثه على موقف القسام بعدم الكشف عن اي معلومات عن مصير الجنود الاسرى لديها قبل افراج اسرائيل عن محرري صفقة "وفاء الاحرار" عام 2011 الذين اعاد الاحتلال اعتقالهم.

وقال" ان هؤلاء الجنود وديعة لدى القسام لحين الافراج عن كافة الاسرى الذين يصل عددهم الى 50 اسيرا".

وكان  المختص بالشؤون العربية في الإذاعة العبرية جال بيرغر،نقل امس ايضا عن مصدر في حركة حماس، إن السنوار رفض طلب رئيس اللجنة الدولية للصيب الأحمر لقاء الأسرى الإسرائيليين في غزة.

يذكر أن ميؤرر  كان اجتمع مع منسق جيش الاحتلال في المناطق المحتلة يؤاف موردخاي وقائد المنطقة الجنوبية ايال زمير بالإضافة الى عائلات الجنود الإسرائيليين الأسرى لدى المقاومة عشية لقاءه مع السنوار وتوجهه إلى غزة.

وكان مسؤول الصليب الاحمر وصل صباح امس  الثلاثاء بيتر ماورير" لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز" بيت حانون شمال القطاع .