اعتقال اكاديمي عبر " ايرز" بتهمة العمل بوحدة " الهاكر" التابعة لحماس وعائلته تنفي الاتهامات

الإثنين 04 سبتمبر 2017 11:00 م / بتوقيت القدس +2GMT
اعتقال اكاديمي عبر " ايرز" بتهمة العمل بوحدة " الهاكر" التابعة لحماس وعائلته تنفي الاتهامات



غزة/سما/

اعتقلت قوات الاحتلال  الاسرائيلي ، امس الاحد، الدكتور الاكاديمي رمزي عابد والذي يعمل في الجامعة الإسلامية بغزة، خلال محاولته السفر عبر معبر بيت حانون (إيرز).

وقالت مصادر فلسطينية، إن سلطات الاحتلال اعتقلت الدكتور عابد، المحاضر في الجامعة الإسلامية، أثناء مروره عبر معبر إيرز في طريقه لإيطاليا لحضور ورشة عمل برفقة عدد من المحاضرين .

وأشارت المصادر، إلى أنه تم توجيه تهم العمل في وحدة الهاكر التابعة لحركة لحماس، والعمل على اختراق أجهزة، وجوالات، وكاميرات الجيش الإسرائيلي،.

في سياق متصل، نفت عائلة الاكاديمي الاتهامات الإسرائيلية الموجهة لنجلها وتتعلق بمشاركته في هجمات إلكترونية استهدفت مواقع إسرائيلية، وتبنتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقال شقيق الاكاديمي عابد "إن قوات الاحتلال المتمركزة على معبر بيت حانون احتجزت الأحد الماضي شقيقي رمزي (42 عاما) المحاضر في كلية تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الإسلامية بعزة".

ونفى كافة الادعاءات التي تتحدث عن كون شقيقه هو أحد عناصر الـ "هاكرز" التابعين لحركة "حماس"، مؤكدا أن "رمزي ليس له علاقة بأي تنظيم فلسطيني وانه لو كان له علاقة بأي شيء من أعمال المقاومة لما توجه إلى معبر بيت حانون"، وفق قوله.