الكشف عن خطة منسق المفقودين الاسرائيلي لإستعادة الجنود الاسرى بغزة

الإثنين 28 أغسطس 2017 10:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
الكشف عن خطة منسق المفقودين الاسرائيلي لإستعادة الجنود الاسرى بغزة



القدس المحتلة / سما /

نشرت  اذاعة جيش الاحتلال اليوم الاثنين تسجيلا صوتيا  للمنسق المسؤول عن ملف الاسرى والمفقودين الإسرائيليين  ليئور لوتان .

وكشف التسجيل الذي تم بثه عن طبيعة السياسة التي طالب بانتهاجها لاعادة الجنود الأسرى لدى القسام في غزة .

 وقال لوتان في التسجيل:  " على كل جندي يتم اسره  علينا ان نأسر 200 اسير من حماس  وعلي اسر جنديين "إسرائيليين" علينا ان نأسر 400 شخص من حماس , وعلينا ان نملئ محفظتنا بأسرى من حماس .

وطالب لوتان بسياسة هجومية أكثر ضد حركة حماس وأن لا تنتهي الحرب على غزة بنتيجة 2-0 كما وصفها (جنديين لدى المقاومة مقابل صفر من المقاومة) مطالبا بأن يعتقل مكان كل جندي 200 فلسطيني وأن تصبح هذه قاعدة في التعامل.

و اعترف لوتان  في التسجيلات أن هذا لن يحل المشكلة ولكنه على الأقل سيخلق معادلة جديدة ومختلفة مطالبا بأن تكون هذه هي السياسة التي كان على جيش الاحتلال اتباعها ما بعد العدوان الأخير على غزة منوها أن الجيش قدم أفكارا عملية لحل أزمة الجنود في غزة.

وبحسب مصادر عبرية فان هذه التسجيلات تعكس رغبة متزايدة لدى إسرائيل في الحصول على أوراق مساومة أكثر حين يتم اختطاف الجنود، ولذلك حين قتل ستة جنود وفقد أورون شاؤول، قام الجيش الإسرائيلي بالاستيلاء على جثث فلسطينيين بعضهم من عناصر حماس. مشيرةً إلى أن إسرائيل تستخدم الجثث في أي صفقات مثلما جرى مع حزب الله سابقا.

واوضحت المصادر ان  إسرائيل كانت عرضت على حماس تسليمها جثث 19 عنصرا منها فقدوا في حرب غزة، مقابل جثث جنودها إلا أن حماس رفضت.

يشار الى  أقوال لوتان الذي قدم استثقالته قبل عدة ايام جاءت  خلال  نقاش حول العبر المستخلصة من الحرب الاخيرة على غزة .