أزمة الثقة بين الازواج يعرضهما لهذه المشكلات

الأحد 27 أغسطس 2017 12:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
أزمة الثقة بين الازواج يعرضهما لهذه المشكلات



وكالات / سما /

تعتبر الثقة بين الزوجين من دعائم العلاقة الزوجية الناجحة، وفقدانها يجعل العلاقة تتخلخل، وتواجه الكثير من الصعوبات لتصل في بعض الأحيان إلى الانفصال، إليكِ 4 مخاطر لفقدان الثقة بين الزوجين:

  • 1- غياب الحوار:

يؤثر فقدان الثقة بين الزوجين سلباً في الحوار بين الشريكين وفي التواصل بينهما، ما يجعلهما عرضة للابتعاد عن بعضهما البعض، وعدم التحدّث أو الاهتمام بالآخر أو إطلاعه على ما يجري خلال النهار، وهذا ما يهدّد الزواج بتحوّله إلى علاقةٍ سطحية غير عميقة.

  • 2- الخيانة:

من المخاطر التي يتركها فقدان الثقة بين الزوجين هي الخيانة، فقد يعتبر أحد الأطراف أنه بهذه الطريقة ينتقم من الطرف الآخر ويشعره بالخسارة، وأنه يقوم بتعويض الخسارة بالحنان والحب والعاطفة من شخصٍ آخر غير الشريك الذي يصعب الوثوق به.

  • 4- زوال الحبّ وانهيار الأسرة:

في كثير من الأحيان يؤدي فقدان الثقة بين الزوجين إلى زوال الحب بين الشريكين، وهذا ما يدفعهما إلى الابتعاد تدريجياً عن بعضهما، ما يؤثرّ سلباً على الأجواء الأسرية، خصوصاً أنه يمكن أن يترك أثره السلبيّ على نفسيّة الأطفال ما يهدّد الأسرة بأكملها بالانهيار.

  • 5- الانفصال والطلاق:

يمكن لفقدان الثقة بين الزوجين أن يجعل المشاكل تتراكم ما يؤدّي إلى الانفصال النهائي، وبالتالي يمكن أن ينعكس سلباً على حياتهما خصوصاً إن كانا قد أنجبا أطفالاً.