عبدالله بن علي ال ثاني للشعب القطري: أبشروا بالخير

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 09:25 ص / بتوقيت القدس +2GMT
عبدالله بن علي ال ثاني للشعب القطري: أبشروا بالخير



الرياض /وكالات/

أعرب الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني، ليل أول من أمس، عن أسفه لامتناع  السلطات القطرية عن «التعاون لتسهيل سفر الحجاج القطريين»، بعد إعلان الخطوط الجوية السعودية أن قطر لم تسمح لها بعد بنقل الحجاج القطريين من الدوحة، بحسب التوجيهات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الأسبوع الماضي، بعد وساطة الشيخ ابن ثاني.

ووجه الشيخ عبدالله بن علي حديثه إلى القطريين، عبر الحساب الذي دشنه في موقع «تويتر»، بعد لقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز، وحصد نحو ربع مليون متابع حتى يوم أمس، قائلاً: «إخواني وأبنائي أبشروا بالخير، يؤسفني منع نقلكم عبر الطائرات السعودية من الدوحة لأداء الحج، وآمل من الإخوة في قطر التعاون لتسهيل أداء المواطنين شعائر الحج».

وأضاف: «بإذن الله تتحقق أمنية كل من نوى الحج، والفرص متاحة بدخول المملكة براً وعبر الطيران من الدمام والأحساء». ووضع رقم هاتف غرفة العمليات الخاصة بخدمة مساعدة الحجاج القطريين، التي أمر الملك سلمان بتشكيلها من طاقم سعودي بإشراف الشيخ القطري.

وكان المدير العام للخطوط الجوية السعودية المهندس صالح الجاسر قال أول من أمس، إنه «تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة، وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح للطائرات بالهبوط، على رغم مرور أيام عدة على تقديم الطلب».