مقتل منفذ اعتداء برشلونة ..كان يحمل حزاما ناسفا

الإثنين 21 أغسطس 2017 08:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
مقتل منفذ اعتداء برشلونة ..كان يحمل حزاما ناسفا



وكالات\سما\

أكدت وسائل إعلام اسبانية مقتل يونس أبو يعقوب المشتبه فيه المركزي في تنفيذ هجوم الدهس ببرشلونة، والذي كان قد فرّ هاربا بعد الهجوم.

وأكدت شرطة برشلونة في تغريدة لها عبر "تويتر"، أن المشتبه المركزي بتنفيذ الاعتداء، يونس أبو يعقوب، قد قتل في عملية جنوب برشلونة.

وسبق أن أفادت الشرطة أن رجلا يرتدي على ما يبدو حزاما ناسفا قتل في سوبيراتس على بعد نحو 60 كلم من برشلونة، إلا أنها لم تحدد هويته. 

واشتبهت الشرطة الإسبانية إنه آخر أعضاء الخلية التي خططت لتنفيذ هجوم برشلونة والذي كان لا يزال حرا طليقا بعد أن تم إعتقال أو قتل كافة أفراد الخلية الاثني عشر في حملات الاعتقالات السابقة بالأيام الماضي.

وكان قد أعلن وزير الداخلية في الإقليم ، اليوم الإثنين، أن السلطات الإسبانية تبلغ جميع أجهزة الشرطة الأوروبية هوية سائق الشاحنة التي قتلت الخميس 13 شخصا في برشلونة، واسمه يونس أبو يعقوب، وأكد أنه بعد جهود من قبل قوات الأمن الاسبانية تم الكشف عن هوية المشتبه فيه.

والمغربي يونس أبو يعقوب البالغ من العمر (22 عاما)، هو المشتبه الوحيد الذي ما زال طليقا، من بين الـ 12 معتقلا، وآخرين صفاهم الأمن الإسباني. وكانت وسائل الإعلام الإسبانية تساءلت عن مكان تواجد هذا المشتبه، ورجح بعضها تواجده في باريس أو على الأراضي الفرنسية. وكان قد أكد خوسيب لويس ترابيرو رئيس شرطة إقليم كتالونيا إن الشرطة بقيادته تفحص هذه الفرضية.

وارتفعت حصيلة ضحايا الاعتداءات في برشلونة وكامبريلس، صباح اليوم الاثنين الى 15 قتيلا، بعد وفاة صاحب السيارة التي سرقعها أبويعقوب ليفر بعد تنفيذه الهجوم بالحافلة.

وبحسب الشرطة توفي باو بيريز، متأثرا بالجراح التي أصيب بها اثر قيام أبو يعقوب بإطلاق النار عليه، عندام سرق منه سيارته. وتفيد الشرطة بأن أبو يعقوب هرب بالسيارة بينما بيريز المصاب لا يزال في داخلها.

واليوم الاثنين تم العثور على جثة بيريز داخل السيارة.

" وكالات