فيديو.. الجزيرة تبث فضيحة لجيش الاحتلال في محيط غزة

الإثنين 21 أغسطس 2017 09:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو.. الجزيرة تبث فضيحة لجيش الاحتلال في محيط غزة



غزة / سما /

بثت  قناة الجزيرة القطرية ، الليلة الماضية مشاهد حصرية تظهر فشل جنود الاحتلال الاسرائيلي  وعدم جاهزيتهم للتعامل مع حوادث عرضية قد يتعرضون لها.

 وتظهر  المشاهد  الذي عرضه مذيع الجزيرة تامر المسحال  كيفية تعامل جنود الاحتلال مع حادث انقلاب جيب للجيش  من نوع "همر" أواخر شهر يوليو الماضي  في محيط موقع "كسوفيم" العسكري، وسط قطاع غزة.

وتساءلت الجزيرة في تقريرها  أنه إذا كان هذا هو حال الجيش الإسرائيلي في أوقات الهدوء، فكيف هو حاله في أوقات الحرب

وبحسب الفيديو  انقلب جيب جيشض الاحتلال في حدود الساعة 6:11 مساء يوم 19/7 الماضي وادعى  جيش الاحتلال في حينه أن وحدة مدربة على إخلاء الجرحى تعاملت مع الحادث الذي أدى إلى مصرع جندي وإصابة آخر.

 المشاهد التي بثتها  الجزيرة، أظهرت  فشل الجنود في التعامل مع الحادث، وتظهر كذب رواية الاحتلال لأهالي الجندي القتيل وتعمدها إخفاء الحقائق التي بينت تعامل جنود الاحتلال بطريقة بدائية مع الحادث.

ويتضح من خلال المشاهد أن عربتان إسرائيليتان هرعتا إلى مكان الحادث فور وقوعه، ثم تبعتهما عربة ثالثة، دون وصول إسعافات عسكرية أو سيارات إطفاء لمدة طويلة.

وتجمع الجنود حول الجيب بطريقة عشوائية وبدائية، ولم ينجحوا إلا بعد مرور 17 دقيقة من إخراج الجندي الأول وهو مصاب، ثم بعد 27 دقيقة أخرجوا الجندي الثاني الذي لفظ أنفاسه بين أيديهم. ولم تصل سيارات الإطفاء إلى مكان الحادث إلا بعد مرور 40 دقيقة.