الاوقاف: المساحة الممنوحة لحجاج غزة في صعيد عرفات أكثر من الأعوام الماضية

الأحد 20 أغسطس 2017 02:00 م / بتوقيت القدس +2GMT



مكة المكرمة / سما /

تفقد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية د. حسن  الصيفي مخيم عرفات, وذلك للاطلاع على حجم الترتيبات والتجهيزات الخاصة لاستقبال الحجاج يوم عرفة, والتحقق من كافة الشروط التي يجب توفرها في المخيم وفق العقد الموقع بين الوزارة ومؤسسة الطوافة.

وأوضح د. الصيفي  أن المساحة الممنوحة لحجاج قطاع غزة في صعيد عرفة هذا العام أكثر من الأعوام الماضية، مشيراً إلى أن خيام الحجاج في عرفة هذا العام تقع في نفس مكان خيام العام الماضي، في أعلى نقطة بأرض عرفة، مما يعني أن الحجاج سيكونون آمنين إذا حدثت أي أمطار, ولن يعانوا من الحرارة المرتفعة، كما أنهم لن يضطروا لأن يسيروا مسافات طويلة لان موقف الحافلات قريب جداً من المخيم.

وأفاد  أن العمل  في المخيم  يتم على أفضل وجه،  وستكون الخيام من نوع مختلف مثبتة بشكل قوي والأعمدة  فيها حديدية ، مغطاة بجلد ألماني غير قابل للاحتراق وعاكس للحرارة, بالإضافة إلى توفير مولدات كبيرة وخزانات مياه ضخمة وطفايات للحرائق وحمامات جيدة ونظيفة, منوهاُ إلى أن البعثة ستوفر للحجاج المياه الباردة والفواكه والطعام.

ودعا د. الصيفي الحجاج يوم عرفة إلى عدم التدافع إلى جبل الرحمة كونه صعب جداً عليهم وليس واجب ولا مطلوب منهم ذلك, منوهًا إلى أن حجهم سليمًا وصحيحًا لأن عرفة كلها موقف، مشددًا على ضرورة التزام الحجاج بذلك حفاظاً على أنفسهم وحياتهم وتجنبًا المشقة .

وشكر وكيل وزارة الأوقاف المملكة العربية السعودية على جهودها الطيبة والمتواصلة والخاصة بالتوسعة من أجل خدمة الحجاج سائلا المولى عز وجل أن يكون ذلك في ميزان حسناتهم.

يذكر أنه رافقه خلال فيها مدير عام الحج والعمرة أ. عادل صوالحة ومدير عام الأملاك أ. منذر الغماري ومدير المالية أ. سالم عبد العال.